الممثلة عفاف شعيب

the actress Afaf Shuaib

تعد الممثلة عفاف شعيب أحد نجوم التلفزيون والسينما التي لمعت في سماء الفن، وقدمت العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية أظهرت فيها موهبتها الفنية، بالإضافة إلى حبها للتمثيل، كما أنها نوعت في أدوارها فلم تجسد شخصية واحدة في كل أعمالها، وإنما كانت أعمالها مثالا نموذجيا للأعمال الناجحة، مما يؤكد من هي الفنانة عفاف شعيب.

نبذة عن حياة الممثلة عفاف شعيب

 تحفل حياة الممثلة عفاف شعيب بالعديد من الأحداث التي تجعل الجميع شغوفين بمعرفة مراحل حياتها المختلفة، وكيف أصبحت تلك الفنانة من أهم النجمات في مجال التلفزيون والسينما المصرية، مما يجعلنا نتعرف من هي الفنانة عفاف شعيب.

ولدت الممثلة عفاف شعيب في محافظة القاهرة في عام 1948،  وظهر حبها للفن والتمثيل منذ الصغر فتدرجت في مراحل تعليمها المختلفة،  حتى وصلت في النهاية إلى معهد الفنون المسرحية.

التحقت به وتخرجت منه ولفتت الأنظار إليها عندما كانت تدرس في هذا المعهد، مما أهلها لاختيارها للقيام ببعض الأدوار البسيطة في بعض الأفلام المهمة مثل فيلم دعاء الكروان.

ولم تقتصر الفنانة عفاف شعيب على السينما فقط بأدائها للعديد من الأدوار في الأفلام السينمائية، ولكنها تطرقت إلى التلفزيون حيث أدت الكثير من الأدوار في مسلسلات عديدة، وأجادت فيها لدرجة جعلتها تحصل على كثير من الجوائز تكريما لها، وكان لها باع طويل في المسرح المصري، حيث قامت بالعديد من الأدوار المسرحية التي تفوقت فيها وفاقت أقرانها في تلك الفترة، مما يؤكد للجميع من هي الفنانة عفاف شعيب.

ولقد كانت الفنانة عفاف شعيب في بداية تمثيلها غير محجبة، وقامت بالعديد من الأدوار السينمائية دون الحجاب، ثم بعد ذلك اعتزلت التمثيل في تسعينيات القرن العشرين، ولكنها عادت للظهور مرة أخرى ولكن بالحجاب إلى يومنا هذا وهي ترتدي الحجاب.

الحياة الاجتماعية للممثلة عفاف شعيب

الحالة الاجتماعية لعفاف شعيب

لقد كانت الحياة الاجتماعية الممثلة عفاف شعيب حافلة بالعديد من الأحداث المتتابعة، مما يثبت من هي الفنانة عفاف شعيب، والتي تجعلها أيضا محط أنظار الجميع بداية من زواجها بالمنتج رياض العريان إلى وفاته بعد ذلك. نشأت قصة حب قوية بين الفنانة عفاف شعيب والمنتج الفلسطيني رياض العريان، ولكن ما لبث أن توفي هذا المنتج وتركها ولم تنجب منه أبناء.

لقد عمل الحاقدون على التفريق بين عفاف شعيب والمنتج رياض العريان، حيث إنه كان والذي سهل ذلك أنه كان يستمع إلى الآخرين كثيرا مما أدى إلى حدوث الطلاق، ومن خلال المعلومات التي تنتشر عن الفنانة عفاف شعيب، نؤكد أنها لم تتزوج غير مرة واحدة من المنتج رياض العريان،  وعندما توفي عكفت على إجادتها للفن والقيام بأدوارها في التمثيل.

ومما يؤكد لنا جميعا من هي الفنانة عفاف شعيب أنها تبلغ من العمر الآن 74 عاما، وما زالت تحتل عرش الصدارة في قائمة النجمات المصريات، اللاتي لهن باع كبير في سماء الفن.

من أهم أعمال الممثلة عفاف شعيب

أعمال عفاف شعيب

قدمت الممثلة عفاف شعيب العديد من الأعمال التي تثبت جدارتها في فن التمثيل، واستحقاقها للقب الشهرة والنجومية في عالم الفن، وكانت أدوارها متنوعة حيث قامت بتمثيل أدوار الخير وتمثيل أدوار الشر، وأجادت في النوعين من الأدوار مما أكد من هي الفنانة عفاف شعيب.

من أهم أعمال الفنانة عفاف شعيب مسلسل العار الذي خاض بطولته الفنان مصطفى شعبان والفنان أحمد رزق، وكثير من نجوم الفن والتمثيل، حيث قامت الفنانة عفاف شعيب في هذا المسلسل بدور الأم، التي ترعى أبناءها والتي كرست حياتها من أجل تربية أولادها.كان في المقابل أن تزوج عليها زوجها، وعمل في أعمال غير مشروعة، فرفضت نقوده وظلت تواصل رحلة كفاحها.

من أهم الأعمال السينمائية التي شاركت فيها الفنانة عفاف شعيب، والتي تثبت جدارتها في التمثيل فيلم ضد الحكومة، الذي قام ببطولته أمامها الفنان الراحل أحمد زكي، وقد حصلت على العديد من الجوائز تكريما لها عن دورها في هذا الفيلم. هذا بالإضافة إلى العديد من الأعمال المتميزة، مثل مرت الأيام ورأفت الجهان، ومسلسل الإخوة أعداء وإمام الدعاة.

أقوال كثيرة أثيرت حول الفنانة عفاف شعيب

الجدل المثار حول عفاف شعيب

 مثلها مثل أي فنانة أثيرت حولها الكثير من الأقوال وخاصة حول حياتها الاجتماعية والشخصية، ولكنها استطاعت بفضل صبرها وإيمانها بذاتها أن تتخطى مثل هذه الشائعات، التي كادت أن تعصف بحياتها الفنية، مما يدل على من هي الفنانة عفاف شعيب.

من أهم الأمور التي أثيرت حول الممثلة عفاف شعيب أنها تزوجت بعد وفاة زوجها المنتج الفلسطيني رياض العريان، ولكن هذه الشائعة ثبت كذبها حيث صرحت في أكثر من مصدر تلفزيوني بأنها لم تتزوج سوى زوجها الراحل، وأنها حريصة على الحفاظ على ذكراه، أثارت الممثلة عفاف شعيب الجدل حول ظهورها في برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، حيث صرحت بعدة أسرار خطيرة في حياتها الشخصية.

قامت النجمة عفاف شعيب من خلال هذا البرنامج بالتصريح بأنها أجهضت نفسها ثلاث مرات،  لأنها كانت لا ترغب في التقيد بطفل يمنعها من التمثيل، وأكدت في هذا البرنامج أن عدم إنجابها بعد ذلك، ربما يكون عقابا من الله لمحاولة إجهاضها في المرات السابقة، ومن الجدل أيضا المثار حول الممثلة عفاف شعيب هو ارتداؤها الحجاب واعتزالها التمثيل، ثم عودتها للتمثيل مرة أخرى.

“قد يهمك: من هي رضوى الشربيني

وأخيرًا، وبعد عرضنا لكثير لبعض المعلومات عن حياة الممثلة عفاف شعيب نستطيع أن نقول، إن حياتها كانت مليئة بالعمل الجاد الدءوب، الذي يثبت كفاءتها في التمثيل وقدرتها على أداء العديد من الأدوار، مما يؤكد لنا من هي الفنانة عفاف شعيب.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا