وزارة الصحة: الفيروس المخلوي ليس خطير وفترة حضانته من 4 إلى 6 أيام 

الفيروس المخلوي ليس خطير وفترة حضانته من 4 إلى 6 أيام طبقا لما ذكرته وزارة الصحة والسكان المصرية، كما أوضحت الوزارة أن فترة التعافي من الفيروس في حالة الإصابة به تبدأ من أسبوع وحتى أسبوعين وأعراض المرض هي ارتفاع في درجة الحرارة وضيق التنفس والعطس.

الفيروس المخلوي ليس خطير وفترة حضانته من 4 إلى 6 أيام

قال المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان المصرية الدكتور حسام عبد الغفار أن كافة الأدلة الواردة إليه من مراكز الرصد والتتبع التابعة لوزارة الصحة أشارت بارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس المخلوي والفيروسات التنفسية وذلك بعد دخول فصل الشتاء هذا العام، وهذه المعدلات هي نفس المعدلات التي تم تسجيلها منذ بداية دخول فصل الشتاء في الأربع سنوات الماضية.

وزارة الصحة: الفيروس المخلوي ليس خطير وفترة حضانته من 4 إلى 6 أيام 

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار أن وزارة الصحة قد رفعت درجة الاستعدادات القصوى بمستشفيات الصدر بكافة محافظات الجمهورية وذلك بالتزامن مع دخول الشتاء لتقديم جميع خدمات الرعاية الصحية وخاصة من مرضى الجهاز التنفسي وكافة الحالات التي تعاني من الأنفلونزا الموسمية أو نزلات البرد.

كما ذكر المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أنه قد تم بالفعل تكثيف جهود الأطباء وهيئة التمريض والصيادلة لتوفير جميع الأدوية وكذلك اللقاحات لتطعيم الإنفلونزا الموسمية بالإضافة إلى تدريب الصيادلة مع التطعيم لجميع أعضاء الفريق الطبي ضد مرض كورونا والأنفلونزا الموسمية.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا