الفنان عمرو يوسف

The artist Amr Youssef

الفنان عمرو يوسف The artist Amr Youssef ضمن أهم الفنانين والممثلين الشباب الذين حققوا نجاحا متميزا في السنوات الأخيرة، فقد حقق النجاح من بداية مسلسل الدالي، وبعدها شارك في الكثير من الأفلام والمسلسلات، وحصل على عدة جوائز.

مَن هو الفنان عمرو يوسف؟

الفنان عمرو يوسف ممثل مصري واسمه الكامل عمرو نبيل رشاد يوسف ويبلغ من العمر في وقتنا الحالي في عام 2023 حوالي 43 عاما، حيث ولد في مدينة القاهرة في 23 ديسمبر 1980. حصل على ليسانس حقوق إنجليزي من كلية الحقوق في جامعة القاهرة.

“اقرأ أيضا: الممثلة عفاف شعيب

حياة عمرو يوسف العائلية

حياة عمرو يوسف العائلية

يسأل البعض من هو والد عمرو يوسف، فهو نبيل رشاد يوسف ومات منذ سنوات. من ناحية أخرى أوضحت والدة الفنان عمرو يوسف، أنها ووالد عمرو يوسف كانوا من هواة المسرح والسينما، مع الذهاب إليهما بشكل مستمر، ولعمرو يوسف شقيقان. أما زوجة الفنان عمرو يوسف هي الفنانة كندة علوش، ورزق بطفلين وهما حياة وكريم.

“تعرف معنا على: من هي رضوى الشربيني

قصة شهرة النجم عمرو يوسف

بدأ الفنان عمرو يوسف مشواره الفني من خلال الإعلانات سنة 2002، وبعدها عمل كمذيع قي قناة روتانا سينما سنة 2005. في عام 2007 بدأ التمثيل فقد اختاره المنتج محمد فوزي للاشتراك في مسلسل الدالي بدور الصحفي أدهم فارس، وذلك مع النجم المشهور نور الشريف. بعدها توالت أدواره التليفزيونية حتى بدأ مشواره في عالم السينما في فيلم مقلب حرامية سنة 2009، ثم شارك في بطولة فيلم نور عيني سنة 2010.

وبعدها شارك أدوارا مهمة مثل مسلسل المواطن إكس عام 2011 الذي مثل نقطة تحول، وفي نفس العام شارك في تمثيل فيلم واحد صحيح. وقدم أدوارا في الدراما الرمضانية مثل مسلسل نيران صديقة ،2013 ثم بعدها بسنتين قدم أهم أداوره السينمائية، مثل شخصية ربيع في فيلم ولاد رزق، ثم شارك في بطولات حوالي ثلاثة أفلام : كدبة كل يوم وهيبتا والمحاضرة الأخيرة والثمن.

أفضل أفلام الممثل عمرو يوسف

أفلام عمرو يوسف

قدم الفنان عمرو يوسف العديد من الأفلام مثل:
1. ولاد رزق الجزء الثاني 2019.
2. سري للغاية عام 2018.
3. كدبة كل يوم 2016.
4. هيبتا 2016.

أفضل مسلسلات عمرو يوسف

أعمال الممثل عمرو يوسف

قدم عمرو يوسف العديد من المسلسلات الناجحة ومن أشهرهم:
1. نيران صديقة 2013.
2. الدالي الجزء الثالث 2013.
3. عد تنازلي 2013.
4. ظرف أسود 2015.
5. جراند أوتيل 2016.
6. طايع 2018.
7. الكتيبة 101 2023.

جوائز الفنان عمرو يوسف

جوائز الفنان عمرو يوسف

الفنان عمرو يوسف من الفنانين والممثلين الناجحين فقد حصل مجموعة من الجوائز، وأهم 5 جوائز له مثل:
1. حصل الفنان عمرو يوسف على جوائز للتميز الدرامي في مهرجان ( ديبر جيسيت) عن أفضل المسلسلات ظرف أسود وعد تنازلي وفيلم عودة أسود الأرض والجزء الثاني من فيلم أولاد رزق.
2. حصل على جائزة أفضل ممثل عربي من حفل توزيع جوائز (موريكس دور) في الدورة السابعة عشر عن من مسلسل جراند أوتيل.
3. جائزة ممثل عربي في مهرجان المركز الكاثوليكي المصري لسينما عن عمل درامي وهو مسلسل طايع.
4. حصل الممثل عمرو يوسف على جائزة كأس إنرجي للدراما (NRJ Egypt) لأفضل ممثل في مسلسل طايع.
5. كما كرم بجائزة في حفل توزيع جوائز النيل للدراما عام 2018.

“شاهد أيضا: من هي الممثلة منة شلبي

دور عمرو يوسف في الكتيبة 101

قال الممثل عمرو يوسف إنه شارك في مسلسل الاختيار، الذي حقق شعبية ونجح بشكل كبير في التليفزيون المصري. وإنه تحمس لمسلسل الكتيبة منذ اللحظة الأولى، وعمل على تقديم المسلسل بشكل مختلف، بمساعدة المخرج محمد سلامة، وأيضا مؤلف المسلسل إياد صالح. حيث قدم المسلسل بطريقة السرد عن فترة من أهم الأوقات في مصر (2014-2016) في محافظة سيناء.

في مسلسل الكتيبة 101 استطاع الناس تخيل الأحداث الحقيقية في سيناء، وما يحدث بالضبط خاصة في الشيخ زويد، ومحاولات لاحتلال هذا المكان. عرض المسلسل التنظيمات الإرهابية ومواجهتها مع القوات المصرية.

كما قال إنه قابل الكثير من الشخصيات لدراسة الشخصية وتفاصيلها. حيث مثل الشخصية من خلال هزاره أو طريقة كلامه وتصرفاته في مواقف معينة؛ للاقتراب أكثر من الحياة الشخصية لهذه الشخصيات. هذه الدراسة والملامح جعلته يكون شخصية نور على الأداء الجسدي والنفسي بطريقة مختلفة.

حاول تحقيق المعادلة الصعبة لشخصية الضابط، حيث في عمله جد، وفي وجوده مع أهل بيته وأسرته محبا للجميع. كما تأثر الجميع معه عندما فقد صديق عمره. جوانب مختلفة من شخصيته، ساهمت في ظهوره بهذا الشكل.

“قد يهمك: شرين الطحان

متى تزوج عمرو يوسف وكنده علوش؟

في البداية تزوجت الممثلة كندة علوش من الكاتب السوري فراس ذهبي ، واستمر الزواج لمدة ثماني سنوات وبعدها انفصلا. في سنة 2017 تزوجت من الممثل المصري عمرو يوسف. أثمر حبهما وزواجهم بإنجاب ابنتهم الأولى حياة ثم ابنهم كريم وهي قصة حب ملهمة في الوسط الفني.

الفنان عمرو يوسف حقق نجاحا في الكثير من المسلسلات، وحصل على العديد من الجوائز بسبب تميزه في عالم التمثيل، بل حصل على أكثر من مرة على أفضل ممثل. ومن أشهر المسلسلات الدالي ونيران صديقة ووطايع.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا