« الديوان الملكي» يعلن مغادرة ولي العهد إلى فرنسا في زيارة رسمية اليوم الاربعاء 6/14

تغريدة وزارة الخارجية السعودية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أعلنت عن مغادرة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إلى فرنسا في زيارة رسمية. تعتبر هذه الزيارة جزءا من جهود المملكة السعودية لتعزيز العلاقات الثنائية مع فرنسا وتنمية التعاون في مجالات مختلفة.

 

السعوديه تستضيف إكسبو 2023

 

يشارك الأمير محمد بن سلمان في حفل استقبال المملكة لترشيح الرياض لاستضافة إكسبو 2030، والذي سيقام في باريس في يونيو 2023. كما سيحضر القمة المالية المرتقبة في باريس، والتي تهدف إلى إطلاق “ميثاق مالي عالمي جديد”، والتي من المقرر أن تنعقد في يونيو 2023 أيضا.

 

يأتي هذه الزيارة بعد توجيهات خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز التعاون في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار والتكنولوجيا والتعليم والثقافة والرياضة والأمن والدفاع.

« الديوان الملكي» يعلن مغادرة ولي العهد إلى فرنسا في زيارة رسمية اليوم الاربعاء 6/14

تهدف هذه الزيارة إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، حيث ستتم مناقشة سبل تعزيز التبادل التجاري والاستثمارات الثنائية بين البلدين كما ستتم مناقشة التعاون في مجالات الطاقة والنقل والبنية التحتية والتكنولوجيا والابتكار، وسيتم توقيع عدد من الاتفاقيات والمذكرات التفاهم في مجالات مختلفة.

 

ومن المتوقع أن تتناول المباحثات بين الجانبين أيضا القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وخاصة الأزمة اليمنية والأزمة السورية والأزمة الفلسطينية، وسيقوم الجانبان بتبادل وجهات النظر حول هذه القضايا والتعاون في مجالات مختلفة لحلها.

 

تعزيز العلاقه الثنائيه بين البلدين

 

فإن زيارة ولي العهد السعودي إلى فرنسا تأتي في إطار جهود المملكة السعودية لتعزيز العلاقات الثنائية مع فرنسا وتعزيز التعاون في مجالات مختلفة، وتعكس الرغبة المشتركة بين البلدين في تعزيز الشراكة الاستراتيجية وتطويرها في العديد من المجالات.

 

ومن المتوقع أن تؤدي هذه الزيارة إلى إطلاق مشاريع وبرامج جديدة للتعاون الثنائي بين البلدين، وتعزيز التبادل التجاري والاستثمارات الثنائية، وتحقيق المزيد من الفوائد والمنافع المتبادلة للشعبين السعودي والفرنسي.

 

يجب أن نذكر أن العلاقات الثنائية بين السعودية وفرنسا قد شهدت تطورا كبيرا في السنوات الأخيرة، حيث تم توقيع العديد من الاتفاقيات والمذكرات التفاهم في مجالات مختلفة، مثل الطاقة والصناعة والتجارة والاستثمارات والتكنولوجيا والتعليم والثقافة والرياضة والأمن والدفاع.

 

فرنسا شريكا استراتيجيا للسعوديه

 

وتعتبر فرنسا شريكا استراتيجيا للمملكة العربية السعودية في المنطقة العربية والشرق الأوسط، حيث تلعب دورا مهما في التعاون الأمني والدفاعي والاقتصادي والثقافي والتعليمي.

وأهمية هذه الزيارة والتعاون الثنائي بين السعودية وفرنسا، ونتمنى لولي العهد السعودي ووفد المملكة السعودية إلى فرنسا كل التوفيق والنجاح في بذل جهودهم لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا