أول تصريح للرئيس السيسي بعد انتخابه للولاية جديد

يبدو أن الرئيس  عبد الفتاح السيسي تلقى اتصالًا هاتفيًا من الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش.

 

من خلال تصريح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، تم التأكيد على أهمية التوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة وتوفير المساعدات الإنسانية اللازمة. تم تسليط الضوء على الجهود المصرية المستمرة في هذا الصدد، وتحذير من الخطورة البالغة للاستمرار في الأوضاع الحالية وتأثيرها الإنساني والأمني واستقرار المنطقة بشكل عام.

يعكس هذا البيان تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أهمية أن يتحمل المجتمع الدولي مسئولياته في تنفيذ القرارات الدولية المشروعة، وخاصة تلك التي تصدر عن مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة. يشيد الرئيس عبد الفتاح السيسي  أيضًا بجهود السكرتير العام للأمم المتحدة في هذا الصدد، مما يعكس التقدير للجهود المبذولة لتعزيز الشرعية الدولية وتنفيذ القرارات الدولية.

يبدو أن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، قد أشاد بالجهود المصرية لوقف العنف والدماء في منطقة معينة. وأعرب عن رغبته في التنسيق المستمر مع مصر للعمل على حل الأزمة وتحقيق الاستقرار في المنطقة. يعكس ذلك التقدير للجهود التي تبذلها مصر في تعزيز السلام والأمن في المنطقة.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا