“أسعار الذهب في مصر تشهد ارتفاعاً ملحوظاً بنسبة 20%، والعيار 21 يسجل 2295 جنيهاً للجرام”

اسعار الدهب اليوم

شهدت أسعار الذهب في مصر ارتفاعاً ملحوظاً اليوم بنسبة تصل إلى 20%، وذلك مع عودة النشاط لحركة المشغولات الذهب في سوق الصاغة وسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعاً في مصر 2295 جنيهاً للجرام بدون إضافة مصنعية.

وأظهرت الأرقام الصادرة عن السوق المحلية أن سعر جرام الذهب عيار 24 يسجل 2600 جنيه، في حين يسجل عيار 18 سعراً يبلغ 1950 جنيهاً ويعتبر الجنيه الذهب من أشهر الوحدات المستخدمة في مصر، ويسجل سعره في الوقت الحالي 18200 جنيه.

ارتفاع اسعار الدهب في مصر

 

ويشير الخبراء إلى أن ارتفاع أسعار الذهب في مصر يمكن أن يؤثر على الصناعات المرتبطة بالمعدن الثمين، مثل صناعة المجوهرات والأدوات الطبية التي تستخدم الذهب كمادة خام كما يمكن أن يؤثر الارتفاع في أسعار الذهب على الاقتصاد المصري بشكل عام، حيث يمثل الذهب جزءًا كبيراً من صادرات مصر ويساهم في تحسين العجز التجاري.

ويحرص الكثير من المستثمرين في مصر على الاستثمار في الذهب كونه يعد واحداً من الملاذات الآمنة في الأوقات الاقتصادية الصعبة ومع ارتفاع أسعار الذهب في الوقت الحالي، يتوقع الكثيرون أن يتم استمرار الارتفاع في الأشهر القادمة، مما يجعل الذهب خياراً جيداً للمستثمرين الذين يبحثون عن الاستثمار في الأصول الآمنة.

 

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا