أبناء جورج وسوف؛ وفاته ابنه وديع وجنازته وأبرز 3 حقائق عنه

George Wassouf's sons

أبناء جورج وسوف George Wassouf’s sons  وأشهرهم الذي توفى في يناير الماضي من عام 2023. وهنا في هذا المقال تحدثنا عن من هو جورج وسوف ومسيرته الفنية، وعن أبناء جورج وسوف وهم وديع أكبر أبنائة وحاتم جورج وسوف وجونيور.  نجح جورج وسوف في العالم العربي ولقب بسلطان الطرب ولا يزال يتابعه الملايين في عالمنا العربي.

مَن هو المغني جورج وسوف؟

عند الحديث عن أبناء جورج وسوف يجب أن نتحدث عن من هو جورج وسوف، ولد جورج وسوف في مدينة الكفرون لعائلة مكونة من 5 أبناء. يبلغ من العمر حاليا (عام 2023) حوالي 62 عاما. بدأ الفنانان جورج وسوف الفن وهو يبلغ من العمر 14 عاما حيث غنى موال حاصبيا. بعدها انتقل إلى مدينة دمشق. هنا غنى في مطعم الحديقة الخضراء، لكن نقابة الموسيقيين منعته من الغناء؛ لأنه لم يبلغ سن الثامنة عشرة من العمر.

هنا توسط له أحد المعجبين بصوته، ولذلك سمح له بالغناء تحت حجة أن صوته أكبر من سنه.
بعد أن اشتهر جورج وسوف محليا انتقل إلى دولة لبنان، وكان في السادسة عشرة من عمره أو أقل قليلا. وقاما كلا من الفنانين وديع الصافي وجورج يزبك برعايته من الناحية الفنية.

كما تعامل مع ملحنين مثل سيد مكاوي وبليغ حمدي. قدم معهم العديد من الأعمال التي اشتهرت عند غنائه أغنية الهوى سلطان. والذي نال بسببها لقب سلطان الطرب. كما اشترك في برنامج الهواة، واستديو الفن لعام 1980.

اقرأ أيضا: الممثلة عفاف شعيب

بداية مسيرته الفنية

بداية مسيرته الفنية

الانطلاقة الفنية للمطرب جورج وسوف كانت مع المواويل فهي التي مهدت له طريق النجاح في الفن. ففي أحد الأيام الدراسية حفظ موالا عن والده وغناه في المدرسة.
ويقول مطلع هذا الموال:
(سألتها من وين قالت من حاصبيا، ولما غمزت إمها حاص بيا، ولما جيتها بالليل حس بيا، أتاري الملعون بعدو ما غفى ).

في بدايات عقده الثاني من عمره؛ بدأت تنهال عليه العروض في مدينة دمشق، وحقق شهرة كبيرة حينها بل يقال إنه قال نمت على الأرصفة من أجل فني. بعد يذاع صيته في دولة لبنان انهالت عليه الدعوات أيضا؛ لإحياء الحفلات في الفنادق الفخمة والمقاهي الليلية.

كانت البلاد التي غنى فيها جورج وسوف في بداياته هي لبنان وسوريا. وكانت أولى حفلاته في واحد من الفنادق العالية والكبيرة. وتم إطلاق لقب المطرب المعجزة عليه أو حتى الطفل المعجزة. في بدايات أغانيه غنى للمطربين الكبار مثل أم كلثوم وعبد الحليم حافظ ووديع الصافي.

أما في بدايات التسعينيات من القرن الماضي، غنى إحدى أغاني المطرب كاظم الساهر، والتي ناسبت خامة صوته وأسلوبه في الطرب مثل أغنية سلمتك بيد الله. وبعدها أصبح أكثر شهرة بسبب أغانيه الخاصة به مثل دقيت على الأبواب، حلف القمر، بتعاتبني على كلمة.

هذه الأغاني كانت من تلحين كبار الموسيقيين مثل زهير عيساوي وبليغ حمدي ونور الملاح وسيد مكاوي وشاكر الموجي وغيرهم. كان المغني جورج وسوف عاشقا لموسيقى الشرق الأصلية ولا يهتم بكثرة الإنتاج. قام جورج سوف بعد نجاحه في سوريا ولبنان بالغناء في كل أنحاء العالم العربي، وكندا وأمريكا وأوروبا وأستراليا وغيرها من البلاد.

 قد يهمك: من هى رضوى الشربيني

أبناء جورج وسوف

توفى ابن سلطان الطرب وديع وجنازته، بعدما شغلت حالته الصحية مواقع التواصل الاجتماعي عصر الجمعة، أفادت وسائل إعلامية محلية في لبنان مساء وفاة وديع وسوف وهو نجل سلطان الطرب جورج وسوف.

كانت حالة وديع  متدهورة وهو أكبر أبناء جورج وسوف؛ بسبب مضاعفات عمليته الجراحية للمعدة التي أجراها قبل أيام سابقة، وقيل أنها عملية ربط المعدة أو تكميم المعدة، والتي أدت به إلى مضاعفات خطيرة تسببت في وفاته. وحالته الصحية كانت قد شغلت منصات التواصل الاجتماعي يوم الجمعة السابق، وفي المساء قالت وسائل إعلام محلية بدولة لبنان أن وديع قد توفي.

أطلع على: الفنان عمرو يوسف

عملية تكميم المعدة وحالة وديع الصحية بعدها


أخبرت بعض المصادر الطبية في مستشفى في شرق العاصمة اللبنانية بيروت أن وديع دخل المستشفى، وهو في حالة الخطر نتيجة تعرضه لنزيف حاد، ونتج ذلك من عدم الالتزام بنصائح الطبيب، الذي عمل له عملية تصغير المعدة منذ حوالي عشرة أيام. .

كان وديع  أكبر أبناء جورج وسوف دخل وإحدى المستشفيات من أجل إجراء عمل جراحي له لكنه عانى من بعض المضاعفات الأمر الذي استلزم نقل وحدات دم له، وبعد انتشار الخبر على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير نشر الفنان جورج وسوف صورة لشقيقه على إنستجرام، ويدعو فيه له بالشفاء.

“قد يهمك أيضا: الممثل طارق لطفي

من هو وديع جورج وسوف أكبر أبناء جورج وسوف؟


من هو وديع جورج وسوف؟
وديع هو الابن الأكبر للفنان السوري من زوجته الأولى شاليمار وهي الزوجة التي ارتبط بها بزواج مدني في باريس العاصمة الفرنسية بعد رفض عائلتها هذا الارتباط .

كان وديع  المشهور من أبناء جورج وسوف نشر منذ أسبوع على إنستجرام معايدة والده بمناسبة عيد ميلاده قائلا (عيد ميلاد سعيد لوالدي، أخي أعز أصدقائي، أحبك). كما لدى جورج وسوف ابنان آخران وهما حاتم وجونيور.

شاهد أيضا: من هي الممثلة منة شلبي

جنازة وديع جورج سوف


جنازة وديع جورج وسوف
شيعت جنازة وديع ابن الفنان جورج وسوف وهو أكبر أبناء جورج وسوف  في كنيسة مار نقولا الأشرفية في لبنان، لكن من المثير في الأمر أن الجنازة خالط فيها البكاء البهجة؛ فقد تعالت الزغاريد وبعض المشيعين كانوا يرقصون في وداع وديع ابن سلطان الطرب جورج وسوف، وشارك العديد من نجوم الفن في الجنازة.

ووصل جثمان وديع إلى الكنيسة لأداء صلاة الجنازة الأولى على روحه إلى أن ينقل لصلاة الجنازة الثانية في سوريا. وخلال الجنازة انهارت دموع شقيقة وديع وزوجته هيلينا سركيس بعد وصول الجثمان أمام الكنيسة، وبكى الحضور على أنغام (يوم الوداع ، وتركني وغاب).

أبناء جورج وسوف حيث وتوفى ابنه الأكبر وديع، وحضر جنازته مجموعة كبيرة من الفنانين وغيرهم.  وتزوج جورج وسوف من امرأتين. هنا تناولنا موضوع أبناء جورج وسف وجنازة ابنه الكبير،  وتحدثنا عن جورج وسوف من هو، وبداية مسيرته الفنيه.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا