آيدا القصي؛ مسلسلها قيامة الساحرات ذا الإنتاج السعودي الضخم

Ida Al-Qusay

آيدا القصي (Ida Al-Qusay) الممثلة السعودية والكاتبة وصانعة المحتوى التي نجحت في سنوات قليلة، وقامت بأعمال بطولية في أشهر المسلسلات السعودية مثل قيامة الساحرات الذي كلف الكثير من المال بسبب أحتياجات تصويره وغيرها من المسلسلات الجيدة والناجحة، بالإضافة إلى فلمها الوحيد جنون.

آيدا القصبي، من هى ؟


آيدا القصي هي ممثلة سعودية، فقد ولدت ونشأت بالسعودية، وتعد فنانة جيدة في الوسط التمثيلي والفني،. وهي صانعة محتوى وكاتبة وممثلة. ويعني اسم آيدا سيدة، وآيدا أيضا من التأييد والشدة، فهو من أيد تأييدا وأيدا.

قصة نجاح وشهرة آيدا القصي


نجاح وشهرة آيدا القصي

بدأت عملها في عالم التمثيل في 2018 خاصة على خشبة المسرح الفني فهو الأب الروحي للفن خاصة، وهو يعد الخطوة الأولى لأي فنان. أما من ناحية المشاركة التليفزيونية، فكان أول ظهور لها عام 2020 من خلال مسلسل أوريم.

كما لها مشاركات تمثيلية أخرى مثل قيامة الساحرات وعيال نوف وآخر ريال وفندق الأقدار، بجانب مشاركتها السينمائية الوحيدة من خلال الفيلم السعودي جنون بجانب الفنان معن عبد الرحمن.

شغلت الممثلة آيدا القصي  الرأي العام (public opinion) السعودي بعد أن حصلت على دور بطلة مسلسل قيامة الساحرات، وهو العمل المصنف الأول والأضخم من حيث الإنتاج في تاريخ المملكة العربية السعودية، رغم أنها وجه جديد، مع حداثة مسيرتها المهنية الفنية، وأيضًا مع ندرة الأعمال التي أدتها.

لكن تلك النجاحات التي حققتها في أعمالها السابقة؛ كفلت بأحقيتها في هذه البطولة، وبلعب هذا الدور. فهي تعد من الأسماء السعودية على المستوى الخارجي والمحلي، وخاصة بعد النجاح التي حققته في تمثيلها وأعمالها الفنية في السينما السعودية والدراما والأعمال التليفزيونية.

قدمت أشهر  4 مسلسلات  وهي:

  • قيامة الساحرات
  • وش تبي بس
  • فندق الأقدار
  • عيال نوف

جنسية وعمر آيدا القصي؟


يبلغ عمر الفنانة السعودية آيدا القصي حوالي 35 عاما في عامنا الحالي( 2023 )، فهي من مواليد 10 نوفمبر عام 1988، وولدت في مدينة جدة، وهي المدينة التي نشأت فيها منذ صغرها.

الحياة الشخصية لآيدا القصي


نحن لا نعرف من هو زوج الممثلة آيدا القصي، فهو مجهول الهوية ، وأيضًا لا نعرف إذا ما كانت آيدا القصي متزوجة أو غير متزوجة أي عازبة حتى الآن، فهي من ضمن الفنانات المتحفظات بشكل كبير عن حياتها الشخصية، رغم أنها من أكثر الفنانات نشاطًاعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

صفات آيدا القصي


يعرف عن الفنانة آيدا القصي أنها شخصية عفوية ومفعمة بالحيوية، كما أنها ودودة اجتماعية ومحبة للتواصل مع الجماهير بشكل مستمر دون أي وساطة، ولكنها بالمقابل تعد شخصية غامضة إلى حد ما، ولا أحد يعرف كثيرًا عن حياتها الشخصية وحياة أسرتها.

ما هو دور آيدا القصي في مسلسل وش تبي بس؟


وش تبي بس هو مسلسل سعودي كوميدي، فيه العديد من الفنانين المميزين الذين يتمتعون بمواهب كوميدية التي أعجبت العديد من المشاهدين، ومن هؤلاء النجوم الممثلة آيدا القصي. قامت بدور راوية، وهو من الأدوار البارزة والمحورية في هذا المسلسل، وهي من الوجوه الفنية الشابة بالمجال الخليجي الفني، فقد شاركت بالعديد من الأعمال.

وهذا الدور في المسلسل هو البارز في مسيرتها الفنية، كما يحظى هذا المسلسل بالمشاهدات في الخليج والسعودية بشكل كبير.أما عن قصة المسلسل، فهى عبارة عن مجموعة من الأصدقاء يقومون بإنشاء تطبيق إلكتروني له العديد من الخدمات لكافة المستخدمين، والمواقف الكوميدية تحدث في أثناء تلبية طلبات المستخدمين.

فكرة التطبيق يستلهمها النجم فيصل العيسي الذي يجسد شخصية سلطان من الفانوس السحري. كما يبتكر واحد من نجوم المسلسل حل بعض المشكلات الاجتماعية التي تواجه المجتمع بواسطة المصباح السحري حتى يجدوا أنفسهم وسط العديد من اللحظات الكوميدية.

مسلسل قيامة الساحرات ودور الممثلة آيدا القصي فيه

آيدا القصي في مسلسل قيامة الساحرات

تعلب الفنانة آيدا القصي دور شخصية الساحرة أفسار في مسلسل قيامة الساحرات. اسم آيدا من أكثر الأسماء التي يتم تداولها على الساحة الفنية السعودية والخليجية، فهي تقاسم الأدوار الرئيسية به حيث تمثل آيدا أفسار الساحرة الفارسية، أما زميلتها سمية رضا قامت بدور شخصية دعجاء الساحرة العربية.

وهما الساحرتان اللاتي يتصارعان في معارك إنتقام والأخذ بالثأر مع تجنيد سحر آخرين في تلك الحرب، والقصة أخذت عن الراوي والكاتب السعودي الشاب أسامة المسلم. أما أحداثها فهي تدور في بيئة صحراوية قديمة وسط جزيرة العرب.

المسلسل برعاية مدينة نيوم؛ فالمؤثرات البصرية ذات كلفة عالية في الدراما السعودية. كما يجري تصوير بعض المشاهد العملية في ثلاث مواقع منها استديو ضخم وصمم وتم بنائه خصيصا للغاية منها أضخم وأكبر استديو تصوير لمشاهد خارجية إنشئت في المملكة العربية السعودية.

تدور أحداث المسلسل في شبه الجزية العربية خاصة في حقبة تاريخية قديمة جدًا، وملخص المسلسل هو الصراع بين قبيلتين من السحرة خاصة ساحرتان شديدتا البأس، وهم أفسار ودعجاء.

صعود الساحرتين هرم القيادة لم يكن سهلا على الإطلاق، بل نشأتا في عالم يسيطر عليه سحرة من الرجال، فهم من المحتكرين لعلوم السحر وتعاليمه بينهم، ويمنعون النساء من ممارسته أو حتى تعلمه، إلا أن أفسار ودعجاء بعد المرور بظروف قاسية تنجحان بالوصول إليه وتعلم خبايا السحر وأسراره ليثبتان تفوقهما على الرجال في هذا المضمار.

وتمكنت كل واحدة منهما فيما بعد من إنشاء قبيلة من السحرة ، والقيام بقيادتها لمواجهة القبيلة الأخرى في حرب ملحمية تهدف إلى اكتساب مزيد من القوى الخارقة لحماية نفسيهما، فهل الحرب تستمر بينهم طويلا أو تصل إلى تحالف بينهما لمواجهة طرف ثالث؟.

عرض المسلسل قيامة الساحرات من خلال عشرة أجزاء متتالية.

آيدا القصي ومسلسل فندق الأقدار

أيدا القصي في مسلسل فندق الأقدار

فندق الأقدار، هو مسلسل سعودي، يصنف ضمن قائمة التشويق والانفعال التابعة لمجموعة قنوات إم بي سي. عمل المسلسل على نحاج في إثارة الجدل الواسع ، وقاد البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تدور قصتة حول فندق قديم سياحي في الرياض بني عام 1998 في الأرض التي يصبح لها مقر رئيسي سياحي، الأمر الذي جعل صاحب هذا الفندق يترك الإدارة الخاصة به لمديره فهد، الذي تولي الإدارة دون عائد ربح. يجمع هذا الفندق بين الأشخاص غير المرتبطين، لكنه سيغير وجهته خلال فقط 5 أيام.

آيدا القصي ومسلسل عيال نوف

مسلسل عيال نوف تدور أحداثه ضمن دراما إثارة وتشويق، وهو من إخراج حسام على وتأليف علاء حمزة، ويشترك في العمل مجموعة من نجوم الدراما الخليجية مثل النجمة هند محمد والعنود سعود، وحقق المسلسل ملايين من المشاهدات؛ التي نتجت بسبب نجاحة.

تدور قصة المسلسل عن سيدة تدعي الأم نوف حيث تقوم بسجن أطفالها بسبب الخوف منهم، ومع مرور الوقت يبدأ هؤلاء الأطفال اكتشاف بعض الحقائق المخفية عنهم، وعملية البحث في التخلص منها.

كما يعرض هذا المسلسل بعض المشكلات التي يواجهها الشباب في الحياة الخاصة بهم للبحث عن الاستقرار سواء في الحياة الشخصية أو الحياة الزوجية. اتسمت شؤون العمل بالإثارة والتشويق؛ حيث يشعر الطفل بحالة إنجذاب كبيرة وحب استطلاع وفضول لمعرفة ما هي الأحداث التالية.

“قد يهمك أيضا: وليد الفراج

أزياء وإطلالات آيدا القصي

إطلالات آيدا القصي

أطلت الفنانة آيدا القصي بفستان طويل من الشيفون مزدان بالتكسيرات وهو أبيض، مزود بكاب رقيق مغطي للأكتاف، وبفتحات لليدين، وصممت جيمي معلوف هذا الفستان الجميل.

حققت آيدا القصي نجاحا في السعودية بمسلسلاتها المتنوعة منها ما هو كوميدى مثل وش تبي بس  ومسلسل ذات الإنتاج الضخم في الخيال العلمي وهو مسلسل قيامة الساحرات، ويضاف إلى ذلك  أنها صانعة محتوى وكاتبة جيدة.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا