منها قطر والسعودية ومصر.. 45 دولة تشارك في بطولة آيرون مان بسلطنة عمان

تحتضن سلطنة عمان فعاليات البطولة الرياضية العالمية “آيرون مان 70.3″، وذلك في مدينة هوانا صلالة، مساء السبت 26 أكتوبر.

وتشهد هوانا صلالة انطلاق النسخة العمانية الثانية من بطولة “الرجل الحديدي Iron Man” بمشاركة أكثر من 500 متسابق من 45 جنسية، منها مشاركات عربية مميزة لكل من قطر والإمارات والكويت والسعودية ومصر، ومشاركات دولية من أوروبا وأمريكا وآسيا.

 

ويتنافس المشاركون في سباق الترياثلون عبر مسار رياضي طويل يتضمن سباحة لمسافة 1.9 كيلومتر، وركوب الدراجات لمسافة 90 كيلومترًا، والجري لمسافة 21.1 كيلومترًا، في مشهد خاطف للأنظار وسط جمال الطبيعة والجبال لهوانا صلالة.

وبجانب السباق الرسمي تشهد فعاليات البطولة في النسخة الجديدة مسابقة “آيرون مان كيدز” يوم 25 أكتوبر، والتي تهدف إلى تعزيز مشاركة الأطفال في الأنشطة الرياضية، بالإضافة إلى مسابقة ” شي رانز” للاحتفال بدور المرأة في الرياضة في سباق جري لمسافة 5 كيلومتر، لدعم اللياقة والتضامن بين النساء الرياضيات.

كما تحتضن فعاليات البطولة “قرية السباق” التي تقدم العديد من الأنشطة السياحية والترفيهية التي تم تنظيمها بعناية لتوفير تجربة فريدة للمشاركين. كما تشجع مشاركة البائعين المحليين والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مع إبراز التراث والثقافة العمانية.

هوانا صلالة، مشروع بالشراكة بين أوراسكوم للتنمية وعمران، أكبر مجمع سياحي متكامل في سلطنة عمان ومجتمع نابض بالحياة على مدار العام، وجاء اختيارها لاستضافة البطولة العالمية لتوفيرها تجربة استثنائية للرياضيين والجماهير، تشمل الشواطئ الرملية، والأودية الخضراء، والمياه اللازوردية، والمارينا المتألقة، كما تعد هذه الاستضافة الثانية على التوالي للبطولة الدولية، والتي تقام بالتعاون مع بلدية ظفار وشركة MGE للفعاليات الرياضية.

وقال الدكتور أحمد بن محسن الغساني، رئيس بلدية ظفار: “نتطلع لتنسيق هذه الفعاليات الرياضية المرموقة في مدينة صلالة، وتقديم تجارب عالمية المستوى للمشاركين والجماهير على حد سواء، وتجسيد تجربة ترفيهية رياضية تؤكد مكانة السلطنة كوجهة مميزة للرياضات العالمية.

وصرح المهندس وائل اللواتي، الرئيس التنفيذي لشركة موريا المطورة لمشروعي هوانا صلالة وجبل سيفا: “استضافة هوانا صلالة لبطولة “آيرون مان” للعام الثالث على التوالي يعكس التزامنا لتنظيم الفعاليات الرياضية العالمية قي سلطنة عمان، ويتماشى مع رؤيتنا الاستراتيجية لدعم السياحة الرياضية كأحد محركات النمو الاقتصادي، والإسهام في تنويع الاستثمارات السياحية”.

بينما علق محمد العبيداني، الرئيس التنفيذي ومؤسس MGE: النجاح الكبير الذي حققته البطولة العام الماضي بفضل المشاركة الواسعة من مختلف أنحاء العالم، رسخ من مكانتها كوجهة رائدة لاستضافة الفعاليات الرياضية الدولية بالإضافة إلى المرافق المتكاملة، والبنية التحتية المتطورة التي تتمتع بها هوانا صلالة، ونتطلع إلى تحقيق المزيد من النجاح في نسخة هذا العام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى