مباشر…. مباراة مصر وموريتانيا فى تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025

يلتقي اليوم في 11 أكتوبر 2024، منتخب مصر بنظيره الموريتاني في إطار تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025. تقام المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، ويتم نقلها عبر موقع “يلا شوت”، ما يتيح للمشاهدين فرصة متابعة المواجهة المثيرة عبر الإنترنت. ورغم أن القناة الناقلة والمعلق الرياضي لم يتم الإعلان عنهما حتى الآن، إلا أن عشاق الكرة الأفريقية ينتظرون بفارغ الصبر هذا اللقاء الذي يحمل أهمية كبيرة في إطار مشوار التأهل للبطولة القارية.

 

منتخب مصر يتواجد في المجموعة الثالثة من التصفيات، التي تضم إلى جانبه منتخبات موريتانيا، كاب فيردي (الرأس الأخضر)، وبوتسوانا. وقد بدأ المنتخب المصري مشواره في التصفيات بقوة، حيث حقق فوزًا كبيرًا على منتخب كاب فيردي بثلاثة أهداف دون رد في المباراة الافتتاحية. وفي الجولة الثانية، واصل الفريق تألقه باكتساح منتخب بوتسوانا برباعية نظيفة، مما جعله يتصدر المجموعة بفارق كبير عن منافسيه.

 

مباراة اليوم ضد موريتانيا تعتبر ثالث مواجهة للمنتخب المصري في التصفيات، ويسعى من خلالها إلى تحقيق الانتصار الثالث على التوالي لتعزيز صدارته في المجموعة وضمان التأهل المبكر إلى البطولة التي ستقام في 2025. المدرب الوطني للمنتخب المصري يضع كامل تركيزه على استمرارية الأداء الجيد الذي ظهر به الفريق في المباريات السابقة، خاصة في ظل وجود مجموعة من اللاعبين المميزين الذين قدموا مستويات مبهرة في الفترة الأخيرة.

 

من جانبه، يأمل المنتخب الموريتاني في تحقيق نتيجة إيجابية ضد منتخب الفراعنة، حيث يسعى لتعويض نتائجه المتذبذبة في التصفيات حتى الآن. موريتانيا التي تمتلك مجموعة من اللاعبين الشبان والموهوبين ستواجه تحديًا صعبًا أمام منتخب مصر المدجج بالنجوم، ولكنها تعتمد على روح الفريق والحماس لتقديم أداء قوي والظهور بشكل مشرف أمام أحد أقوى منتخبات القارة السمراء.

 

المباراة تعد اختبارًا حقيقيًا لقدرة المنتخب المصري على المحافظة على مستواه العالي والاستمرار في تقديم الأداء القوي الذي بدأ به التصفيات. الجمهور المصري ينتظر بفارغ الصبر هذه المواجهة خاصة مع تصاعد الحماس حول مشوار الفريق في هذه التصفيات، والأمل في أن يتمكن الفراعنة من العودة للمنافسة بقوة في البطولات القارية بعد فترة من التراجع النسبي في الأداء.

 

من الناحية التكتيكية، يعتمد المنتخب المصري على خط دفاع قوي بقيادة لاعبين ذوي خبرة في الدوريات الأوروبية والمحلية، إلى جانب هجوم سريع وفعال يستطيع اختراق دفاعات الخصوم بسهولة. أما المنتخب الموريتاني، فمن المتوقع أن يعتمد على الدفاع المنظم والهجمات المرتدة في محاولة لاستغلال أي ثغرات في دفاع الفراعنة.

 

على الرغم من قوة المنتخب المصري، إلا أن الجهاز الفني المصري يدرك جيدًا أهمية الحذر في هذه المباراة، خاصة أن كرة القدم مليئة بالمفاجآت. لذا، سيعمل المدرب على ضمان جاهزية اللاعبين من الناحيتين البدنية والنفسية، والتركيز على استغلال الفرص وتفادي الوقوع في الأخطاء الدفاعية التي قد تمنح الخصم فرصة للتسجيل.

 

هذه المباراة تمثل فرصة ذهبية للمنتخب المصري لمواصلة انطلاقته القوية في التصفيات والاقتراب خطوة جديدة نحو التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025. بالنسبة للجماهير، فإن المباراة ليست مجرد مواجهة كروية بل فرصة للتأكيد على قوة المنتخب المصري ورغبته في استعادة الأمجاد الأفريقية. وفي حال تمكن المنتخب المصري من الفوز اليوم، ستكون آماله في التأهل شبه محسومة، مما يتيح له الفرصة للتحضير بهدوء للجولات القادمة والتركيز على تحقيق نتائج إيجابية في البطولة القارية المقبلة.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى