صور نادرة للراحل عماد حمدى فى ذكرى ميلاده

صور نادرة ليحتفل محبو وعشاق الفن المصري اليوم السبت 25 نوفمبر 2023، بذكرى ميلاد الفنان الراحل عماد حمدي، الذي ولد في مثل هذا اليوم عام 1909، ورحل عن عالمنا في 28 يناير من عام 1984، عن عمر يناهز 75 عامًا.

ويعتبر عماد حمدي من أبرز نجوم السينما المصرية في تاريخها، حيث قدم خلال مسيرته الفنية الطويلة أكثر من 150 فيلمًا، أشهرها “خان الخليلي”، و”ميرامار”، و”ثرثرة فوق النيل”، و”نجيب محفوظ”، و”بين الأطلال”، و”إني راحلة”.

وبهذه المناسبة، نستعرض بعض الصور النادرة للفنان الراحل عماد حمدي، والتي تكشف عن جوانب مختلفة من حياته الفنية والشخصية.

في هذه الصورة، يظهر عماد حمدي في شبابه، وهو يرتدي بدلة رسمية، ويبدو عليه الشاب الوسيم ذو الملامح المميزة.

تزوج عماد حمدي ثلاث مرات، الأولى من الفنانة زينب صدقي، والتي شاركت معه في العديد من الأفلام، ومنها “العزيمة”، و”المرأة المجهولة”، و”الطريق المستقيم”.

تزوج عماد حمدي للمرة الثانية من الفنانة شادية، والتي كانت من أشهر نجوم السينما المصرية في تلك الفترة، وقد استمر زواجهما ثلاث سنوات فقط.

تزوج عماد حمدي للمرة الثالثة من الفنانة نادية لطفي، والتي كانت من أجمل نجمات السينما المصرية، وقد استمر زواجهما ثماني سنوات.

أنجب عماد حمدي من زوجته الثالثة نادية لطفي ابنين توأمين، هما عماد وعادل، وقد نشأوا في كنف والدتهما بعد انفصالهما عن والده.

في هذه الصورة، يظهر عماد حمدي في أواخر حياته، وهو يرتدي ملابس بسيطة، ويبدو عليه علامات الكبر.

رحل عماد حمدي عن عالمنا في 28 يناير 1984، بعد حياة حافلة بالنجاحات الفنية، وظل اسمه خالدًا في أذهان محبي السينما المصرية.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا