جمهورية مصر العربية تشارك في المهرجان العربي بروسيا

تستعد جمهورية مصر العربية للمشاركة في المهرجان العالمي للشباب في روسيا في دورته العشرون التي ستُقام في مدينة سوتشي خلال الفترة من 1 إلى 7 مارس 2024.

دعوة مصر للمشاركة في المهرجان

 

وقد تلقت مصر دعوة للمشاركة في المهرجان، وعلى الفور تم تشكيل لجنة تحضيرية للتحضير للمشاركة. يترأس هذه اللجنة المهندس أحمد براني، الخريج من برنامج تأهيل الشباب للقيادة الرئاسي، ويتضمن الأعضاء الدكتور عبد الله الباطش، مساعد وزير الشباب والرياضة، وشريف جاد، رئيس جمعية خريجي الجامعات الروسية والسوفيتية، والدكتور ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، وهو منسق مع الأحزاب المصرية.

 

في أول اجتماع للجنة التحضيرية، تم استعراض بعض تفاصيل المهرجان، حيث يشارك 20 ألف شاب يمثلون 180 دولة، بما في ذلك 1000 طفل في سن الرابعة عشرة إلى السابعة عشرة.

 

ويتاح للشباب الفرصة للمشاركة في سن الثامنة عشرة إلى الخامسة والثلاثين، ويتم اختيارهم من خلال اختبارات تنافسية بعد التسجيل على موقع المهرجان. وسيتم تحديد العدد النهائي لوفد مصر البالغ 140 شخصًا بعد إجراء المقابلات الشخصية مع المتقدمين. ويشمل الوفد المصري لأول مرة عددًا من الشباب الروسي المصري من أبناء الجالية الروسية في مصر.

فعاليات المهرجان

 

تتضمن فعاليات المهرجان أنشطة ثقافية ورياضية وتعليمية وحفلات موسيقية وعروض مسرحية وورش عمل مختلفة في مواضيع العمل التطوعي وتنمية المستقبل للشباب وتطوير الحركة الشبابية.

 

وسيشارك في المهرجان متخصصون في العلاقات الدولية وريادة الأعمال والعلوم والثقافة والرياضة والإعلام. يهدف المهرجان إلى إيجاد رؤية موحدة لدى شباب العالم حول مستقبل البشرية وتعزيز مبادئ الصداقة والتضامن بين الشعوب.

 

وقد تم اختيار ست لغات رسمية للمهرجان وهي الروسية والعربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية والصينية.

 

تاريخ المهرجان العالمي للشباب في روسيا في دورته العشرون التي ستُقام في مدينة سوتشي خلال الفترة من 1 إلى 7 مارس 2024. يهدف المهرجان إلى إيجاد فرص للشباب للتواصل والتعلم وتبادل الخبرات في مجالات متنوعة وتعزيز التفاهم العالمي والتعاون بين الشباب من مختلف البلدان.

 

من المتوقع أن يشارك الوفد المصري في المهرجان بشكل واسع ومتنوع في مختلف الفعاليات والأنشطة المقدمة. قد يتضمن ذلك المشاركة في المنتديات والندوات وورش العمل حول القضايا الشبابية والتحديات التي يواجهها الشباب في العالم اليوم.

 

كما قد يتم تنظيم فعاليات ثقافية تعرض التراث والثقافة المصرية للشباب من مختلف الثقافات.

 

بالإضافة إلى ذلك، قد يشمل المشاركون المصريون في المهرجان فرق رياضية وثقافية وفنية لتقديم عروض وعروض مبهجة وممتعة للجمهور العالمي.

 

قد يتم تنظيم مسابقات رياضية وثقافية بين الشباب من مختلف الدول لتعزيز الروح التنافسية والتعاون.

 

تشكل المشاركة في المهرجان فرصة رائعة للشباب المصري للتعرف على شباب من جميع أنحاء العالم وتبادل الخبرات والأفكار والثقافات.

 

قد يسهم هذا النوع من الفعاليات في تعزيز التفاهم العالمي وبناء شبكات تواصل قوية بين الشباب من مختلف البلدان.

من المتوقع أن تعمل اللجنة التحضيرية بجد لتنظيم وترتيب مشاركة مصر في المهرجان وضمان أن يكون للوفد المصري تأثير إيجابي وبارز في الفعاليات. ستكون هذه فرصة مهمة للشباب المصري للمشاركة في مناسبة عالمية مهمة والتعبير عن طموحاتهم وإبداعاتهم أمام الجمهور العالمي.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا