شاهد إقلاع أول جسر جوي إغاثي كويتي من قاعدة عبد الله المبارك الجوية للأشقاء في ‎غزة 

تنفيذاً للتوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، وبأوامر مباشرة من معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع بتسخير كافة إمكانيات القوة الجوية والجيش الكويتي.

لدعم وتسهيل نقل المساعدات  الإغاثية للشعب الفلسطيني، تم إنشاء جسر جوي إغاثي للأشقاء في قطاع غزة، بالتعاون والتنسيق بين الجيش الكويتي ووزارة الخارجية وجمعية الهلال الأحمر الكويتي.

حيث غادرت صباح اليوم أولى طائرات القوة الجوية الكويتية متوجه إلى مدينة العريش في شبه جزيرة سيناء بجمهورية مصر العربية الشقيقة، محملة ب 40 طن من المواد الاغاثية وسيارات إسعاف، مقدمة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي وجمعية الإغاثة الكويتية، لإيصالها للأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة.

اقرا ايضا ” تفاصيل “دبابة إسرائيلية تصيب موقعاً مصرياً بالخطأ

حيث تعتبر هذه الرحلة أولى طلائع الجسر الجوي الإغاثي الكويتي الذي خُصص لنقل الاحتياجات والمساعدات الطارئة والمواد الإغاثية والغذائية والطبية وذلك تخفيفاً للمعاناة التي يتعرض لها الأشقاء في قطاع غزة و تجسيداً لروح الأخوة بين البلدين الشقيقين.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا