بيتهوفن ورفضه الانحناء أمام السلطة

لودفيغ فان بيتهوفن هو أحد أشهر الموسيقيين في التاريخ، ويعد من أعظم عباقرة الموسيقى الكلاسيكية. ولد بيتهوفن في مدينة بون الألمانية عام 1770، وبدأ في تعلم الموسيقى منذ سن مبكرة. كان بيتهوفن فنانًا موهوبًا للغاية، وسرعان ما أصبح واحدًا من أشهر الموسيقيين في أوروبا.

رفض الانحناء:

في إحدى المرات، كان بيتهوفن يسير في شوارع مدينة فيينا عندما التقى بإحدى العائلات الحاكمة. طلبت منه العائلة الحاكمة الانحناء أمامهم، ولكن رفض بيتهوفن ذلك. كان بيتهوفن مدافعًا عن الحرية، ولم يرغب في الانحناء أمام أي شخص، مهما كان منصبه.

كلمات بيتهوفن:

بعد رفضه الانحناء، قال بيتهوفن: “سيأتي ملوك كثر، ولكن هناك بيتهوفن واحد”. هذه الكلمات تعكس إيمان بيتهوفن بقدراته وأهمية الفن. كان بيتهوفن يعتقد أن الفن هو وسيلة للتعبير عن الذات ومقاومة السلطة.

النتيجة:

بعد مرور أكثر من 200 عام على وفاة بيتهوفن، لا يزال موسيقاه تحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم. لم يتذكر أحد الملوك الذين طلبوا من بيتهوفن الانحناء، ولكن لم ينس أحد بيتهوفن.

خاتمة:

قصة رفض بيتهوفن الانحناء أمام السلطة هي قصة رمزية عن أهمية الفن والحرية. توضح هذه القصة أن الفن يمكن أن يكون أداة قوية للتغيير الاجتماعي.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا