السعودية تشهد إطلاق برنامج جروهي للتدريب المهني والتعليم لفنيي التركيبات الصحية “جيف GIVE- “

أطلاق أول برنامج من نوعه في دول مجلس التعاون الخليجي، برنامج جيفGIVE (وهو اختصار لعبارة جروهي للتدريب المهني والتعليم لفنيي التركيبات الصحية باللغة الإنجليزية)؛ في خطوة تتماشى مع رؤية المملكة الهادفة إلى تمكين وتدريب الشباب في قطاع البناء لا سيما فنيي التركيب.

إطلاق علامة جروهي GROHE

 

ويأتي إطلاق علامة جروهي GROHE، التابعة لشركة ليكسل، احدى العلامات التجارية الرائدة في مجال الحلول المتكاملة للحمامات وتجهيزات المطابخ، لهذا البرنامج ليعكس التزامها تجاه ابتكار المبادرات التي تخدم كافة شرائح المجتمع وتصقل من مهارات وقدرات الشباب.

 

وتعقيباً على إطلاق هذا البرنامج؛ صرح فوزي درنيقة؛ المدير التنفيذي لسوق المملكة العربية السعودية في شركة ليكسيل LIXIL: “تعتبر علامة جروهي GROHE من العلامات الرائدة عالمياً في مجال الأعمال الصحية والسباكة وتجهيزات المطابخ؛ وتسعى إلى توظيف خبراتها والاستفادة من مكانتها العالمية إلى مساعدة الشباب في تطوير المهارات اللازمة لتفوقهم في المهن في هذا القطاع.

أهمية برنامج جيف GIVE

 

وهنا تأتي أهمية برنامج جيف GIVE؛ والذي يمكننا من مشاركة الطلاب معرفتنا وخبرتنا التي اكتسبناها على مدار 80 عامًا. نحن فخورون بإطلاق هذا البرنامج لما له من تأثير بالغ الأهمية على تحسين المجتمع ناهيك عن دعم الشباب في المملكة وتمكينهم ليكونوا أعضاء فاعلين ومنتجين في منظومة الاقتصاد الوطني.

 

في هذا الإطار؛ يلعب المهنيون في هذا المجال دورًا مهماً في المساهمة في جعل المنازل والبنية التحتية أكثر استدامة وموجهة نحو المستقبل. ومع ذلك؛ كان قطاع الأعمال الصحية يواجه صعوبات وتحديات في جذب المواهب الشابة إلى القطاع.

علامة جروهيGROHE

 

ومن أجل معالجة هذا التحدي؛ تعمل علامة جروهيGROHE على وضع خطة مستقبلية تمكنهم من تحقيق أمور تتعلق بالبيئة والاستدامة، بما في ذلك مجالات الحفاظ على المياه والرقمنة وتطوير البنية التحتية للأعمال الصحية الأكثر استدامة.

 

وتجسيداً لذلك؛ قامت علامة جروهي GROHEبإطلاق برنامج جيف GIVE والذي يهدف إلى توفير محترفين ومتمرسين في هذا القطاع وتأهيل الشباب لبداية ناجحة في حياتهم المهنية.

 

في هذا السياق، يتعاون البرنامج ، حالياً، مع أكثر من 68 مدرسة تدريب في منطقة (أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا) ويستفيد أكثر من 3,000 طالب ما بين عمر الـ18 و 25 في المغرب وباكستان ونيجيريا وغانا، بالإضافة إلى الأسواق الأوروبية.

 

ويشرف على تقديم الدورات مجموعة من المدربين المتمرسين ذوي الخبرة؛ ويتاح للحضور مماررسة مهارتهم في بيئة عملية فعلية. وعند انتهاء البرنامج، سيحصل الطلاب على شهادة معترف بها دوليًا و توجيههم نحو وظائف أو حتى برامج تجربة عمل مع إحدى شركاء جروهيGROHE في نفس القطاع.

هدف البرنامج 

 

يهدف البرنامج إلى التواصل مع ما يصل إلى 5,000 طالب في السنة من خلال مبادرات التدريب ومساعدة في الوظائف ويتيح البرنامج لآلاف الطلاب حول العالم بناء أسس قوية لمستقبلهم المهني.

 

ويمثل برنامج “جيف GIVE ” ثقة خارج النظام التعليمي التقليدي والمعتاد ويبني مستقبل واعد ومشرق؛ مما يتوافق مع الهدف الأول في استراتيجية الاستدامة لدى ليكسل في قطاع الأعمال الصحية والسبكة عالمياً؛ والتي تهدف إلى تحسين معيشة 100 مليون شخص من خلال مبادرات الأعمال الصحية والنظافة بحلول عام 2025.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا