السويس: قطع مياه الشرب عن جميع مناطق المحافظة 

أعلنت محافظة السويس، اليوم، عن قطع مياه الشرب عن جميع مناطق المحافظة، وذلك بعد انهيار جسر الترعة بمحافظة الإسماعيلية، والذي يعد المصدر الأساسي والوحيد لمياه الشرب للسويس.

وقالت محافظة السويس في بيان عاجل عبر المركز الإعلامي للمحافظة: “نهيب بالمواطنين تدبير احتياجاتهم من المياه، حيث سيتم قطع موقت لتدفق المياه في ترعة السويس بعد حدوث انهيار في جسر الترعة بمحافظة الإسماعيلية مما يتسبب في قطع المياه عن جميع مناطق المحافظة.”

وأوضح مصدر أن اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس ترأس اجتماعًا بقيادات المحافظة، لبحث منسوب الترعة بعد قرار وزارة الري بخفضه نتيجة تداعيات حادث انهيار جسر ترعة الإسماعيلية.

وتُعد هذه الأزمة هي الأولى من نوعها التي تواجهها محافظة السويس، حيث تعتمد المحافظة بشكل كامل على ترعة السويس كمصدر للمياه، مما يضع المواطنين في موقف صعب، خاصة مع عدم وجود بدائل فورية.

وتُجري الجهات المعنية حاليًا أعمال إصلاح جسر الترعة، لكن من المتوقع أن تستغرق هذه الأعمال بعض الوقت، مما يعني أن أزمة المياه ستستمر لفترة أطول.

وتناشد محافظة السويس المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك المياه المتاحة لديهم، والتعاون مع الجهات المعنية لتجاوز هذه الأزمة.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا