السيسى يفتتح مسجد السيدة نفيسة بعد أعمال التطوير والترميم

 

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته عن خطة الدولة المصرية لتطوير القاهرة التاريخية، مؤكدًا على أن المساجد والمناطق التاريخية تعد جزءًا أساسيًا من هذه الخطة.

 

وأشار الرئيس السيسي إلى أن إعادة بناء مسجد السيدة نفيسة جزء من هذه الخطة، وأن هذا العمل سيساهم في استعادة مكانة مصر في المقام التاريخي العظيم في القاهرة التاريخية.

 

وأضاف الرئيس السيسي أن الجهود الحالية تركز على تحويل مناطق صعبة إلى مواقع جذابة للسياحة والاستثمار، مثل منطقة مجري العيون. وأوضح أن الهدف من هذه الجهود هو تطوير القاهرة التاريخية وجعلها مدينة حديثة ومزدهرة.

 

وشكر الرئيس السيسي طائفة البهرة على مساهمتهم في تطوير مساجد آل البيت، مؤكدًا أن هذه المساهمة تعد عنوانًا للمحبة والمودة بين الشعوب. ورحب بزيارة جلالة السلطان وأعرب عن سعادته بلقائه في مصر، مؤكدًا أن طائفة البهرة تعيش وسط الشعب المصري بمنتهى الود والاحترام والتقدير.

 

يعكس كلام الرئيس السيسي حرص الحكومة المصرية على تطوير البنية التحتية للمدن التاريخية وإعادة بناء المساجد والضرائح الأثرية التي تعد جزءًا من التراث الثقافي والتاريخي لمصر. وهذه الجهود من شأنها جذب المزيد من السياح وتعزيز الاقتصاد المصري.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا