عطل فني مفاجئ يضرب فيسبوك وواتساب وإنستجـــرام وتـــويتر في مصر

تعرضت مواقع التواصل الاجتماعي الكبرى فيسبوك وواتساب وإنستجرام وتويتر لعطل فني مفاجئ في مصر، اليوم الثلاثاء الموافق 25 يوليو 2023، حيث أبلغ المستخدمون عن عدم تمكنهم من الوصول إلى المنصات.

موقع “داون ديتيكتور” العالمي

 

ورصد موقع “داون ديتيكتور” العالمي لرصد الأعطال الإلكترونية، شكاوى من المستخدمين في مصر عن عدم تمكنهم من الوصول إلى مواقع التواصل الاجتماعي الأربعة.

 

وأوضح الموقع أن فيسبوك وواتساب وإنستجرام وتويتر شهدت مشكلات في الاتصال، حيث بلغت نسبة المشكلات التي أبلغ عنها المستخدمون في مصر 100%، بينما بلغت في السعودية 98%، والكويت 97%.

شركة ميتا الشركة الأم

 

ولم تعلن شركة ميتا، الشركة الأم لفيسبوك وواتساب وإنستجرام، عن سبب العطل الفني، لكنها قالت إنها تعمل على إصلاحه.

 

ويعد عطل فيسبوك وواتساب وإنستجرام وتويتر هو الأكبر منذ عام 2019، حيث أدى إلى توقف المنصات عن العمل لمدة 6 ساعات.

 

وأثار العطل الفني مخاوف من اعتماد المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أصبحت هذه المنصات جزءًا أساسيًا من الحياة اليومية للكثيرين.

 

وطالب بعض المستخدمين بضرورة أن تكون مواقع التواصل الاجتماعي أكثر موثوقية، وأن تكون لديها خطط طوارئ في حال حدوث أعطال فنية.

 

يذكر أن فيسبوك وواتساب وإنستجرام وتويتر هي من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شعبية في العالم، حيث تضم أكثر من 3 مليارات مستخدم نشط.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا