سامح نجار : المخرج الألماني ذو الجذور الفلسطينية يجمع بين الثقافات عبر الشاشة الكبيرة

المخرج سامح نجار

المخرج سامح ماري نجار من مواليد 16 أكتوبر 1984 في برلين هو مخرج أفلام ألماني وكاتب سيناريو ومنتج ورجل أعمال جذوره تعود إلى فلسطين؛ والده من لبنان ووالدته من الأردن.

 

نشأ سامح نجار في برلين، المدينة الغنية بالتنوع الثقافي، التي شكلت بشكل كبير إبداعه وشغفه بالسينما. بعد الانتهاء من دراسته في مجال الأعمال والتسويق عام 2005، أسس عدة شركات في مجالات التجارة والضيافة والتسويق.

 

ثم قرر دراسة إخراج الأفلام وإنتاجها، وتخرج بنجاح عام 2016. خلال وبعد دراسته، شارك في عدة مشاريع سينمائية في أوروبا، مكتسباً خبرة قيمة.

في عام 2022، أسس سامح نجار شركة إنتاج الأفلام “ANITEY Media”. من خلال هذه الشركة، يهدف إلى إنتاج أفلام ذات أهمية ثقافية وجذابة لجمهور واسع. تمتلك “ANITEY Media” مواقع في برلين ودبي والقاهرة، مما يعزز التعاون بين ثقافات مختلفة وتقاليد سينمائية.

 

منذ عام 2024، يعمل سامح نجار كمخرج ومنتج أفلام في العالم العربي. تتميز أعماله بحساسية فريدة تجاه المواضيع الثقافية وجمالية بصرية جذابة. وهو معروف بتطوير شخصيات مثيرة للاهتمام وقصص مشوقة تعكس تنوع وعمق العالمين العربي والغربي.

 

يعتبر سامح نجار شخصية رائدة في صناعة السينما، حيث يعمل في كل من أوروبا والعالم العربي. إن قدرته على ربط التأثيرات الثقافية المتنوعة تجعله ممثلاً بارزاً للسينما الحديثة.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لقد تم اكتشاف استخدامك لإضافة مانع الإعلانات في متصفحك، إيراداتنا من الإعلانات تساهم في تشغيل هذا الموقع، نرجو منك تعطيل مانع الإعلانات لموقعنا.