مصرع واصابه 83 شخص في حادث تسرب غاز الكلور بمحطة الصرف في قنا

تسبب تسرب غاز الكلور في محطة الصرف الصحي بمدينة العمال بوسط محافظة قنا في مصر في إصابة 83 شخصا ووفاة سيدة بسبب الاختناق.

 

وقد تحركت جميع الأجهزة المعنية فور ورود البلاغ عن التسرب، وتمكن فريق الصيانة التابع لشركة مياه الشرب والصرف الصحي من السيطرة على التسرب ونقل الأنبوبة إلى خارج المدينة.

 

كما تم نقل المصابين إلى مستشفى قنا العام وتقديم الإسعافات الأولية لهم، ووضعهم على أجهزة التنفس، وجميع الحالات مستقرة.

 

توجه محافظ قنا إلى مستشفى قنا العام، يرافقه عدد من المسؤولين الحكوميين، للاطمئنان على حالة المصابين وتقديم كافة الرعاية اللازمة لهم. كما تم تكليف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بصرف تعويضات للمتضررين الذين يمر عليهم أكثر من 24 ساعة بالمستشفى.

 

تعد حوادث تسرب الغازات السامة من بين أخطر الحوادث التي يمكن أن تحدث في المصانع والمنشآت الصناعية، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى وفيات وإصابات خطيرة للعاملين وسكان المناطق المجاورة. ولذلك، يجب أن تكون هناك إجراءات صارمة للوقاية من حوادث التسرب الناتجة عن الغازات السامة، ويجب تدريب العاملين على كيفية التعامل مع هذه الحوادث والوقاية منها. كما يجب أن تكون هناك خطط للطوارئ وتدريب السكان المجاورين على كيفية التصرف في حالة حدوث حوادث تسرب الغازات السامة.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا