وفاة الصحفي المصور أمين شيخي بعد مضاعفات إصابته بفيروس كورونا

انتقل إلى رحمة الله، صباح اليوم الإثنين، الصحفي المصور أمين شيخي، بعد مضاعفات إصابته بفيروس كورونا.

وكان فقيد الساحة الإعلامية الجزائرية قد تدهورت حالته الصحية منذ يومين بعد إصابته بالفيروس. دخل على إثرها غرفة الإنعاش بمستشفى تيبازة إلى أن وافته المنية صباح اليوم.

وعرف عن الزميل أمين شيخي عمله في عدة صحف وطنية كمصور، وتمثيل فئة المصورين في النقابات المهنية لأسرة الإعلام.

وقد نعاه العديد من الصحفيين والمصورين في الجزائر، حيث أجمعوا على أنه كان من أبرز المصورين في الجزائر، وتميز بإبداعه والتزامه المهني.

وستقام مراسم الجنازة اليوم الإثنين بعد صلاة العصر في مقبرة مدينة تيبازة.

رحيل الصحفي المصور أمين شيخي

 

يمثل رحيل الصحفي المصور أمين شيخي خسارة كبيرة للساحة الإعلامية الجزائرية. فقد كان من أبرز المصورين في الجزائر، وتميز بإبداعه والتزامه المهني.

بدأ أمين شيخي مسيرته المهنية في مجال التصوير الفوتوغرافي عام 1990، وعمل في عدة صحف وطنية، من بينها “الخبر” و”الشعب” و”الشروق”.

تميز أمين شيخي بأسلوبه الصحفي المميز، حيث كان يسعى إلى التقاط الصور التي تعكس الواقع الاجتماعي والسياسي في الجزائر. كما كان من المصورين القلائل الذين حرصوا على تغطية الأحداث الكبرى في الجزائر، من بينها الحراك الشعبي عام 2019.

كما كان أمين شيخي من المصورين النشطين في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان، حيث شارك في العديد من الحملات الإعلامية التي تدعو إلى احترام حقوق الإنسان في الجزائر.

سيبقى رحيل أمين شيخي خسارة كبيرة للساحة الإعلامية الجزائرية، وسيظل إبداعه المهني مصدر إلهام للصحفيين والمصورين في الجزائر.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا