تفاصيل انفجاران إرهابيان في كرمان بإيران يوديان بحياة 103 أشخاص ويصيبان 141

علنت هيئة الطوارئ الإيرانية، اليوم الأربعاء، سقوط 103 قتلى و141 مصابًا حتى الآن في انفجارين وقعا بمدينة كرمان “جنوب البلاد”، قرب مرقد قاسم سليماني، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، تزامنًا مع إحياء الذكرى الرابعة لمقتله بضربة جوية أمريكية في العراق.

وأكدت هيئة الطوارئ الإيرانية، في بيان مُقتضب، أن حالة بعض المصابين خطيرة، وهناك احتمال بارتفاع أعداد القتلى جراء الانفجارين.

وأعلن التلفزيون الإيراني، بداية عن سماع دوي انفجار قرب مسجد صاحب الزمان في محافظة كرمان بجنوب البلاد، إذ يرقد القائد السابق لفيلق القدس في الحرس الثوري، وفي وقت لاحق، أفاد التلفزيون عن “سماع دوي انفجار ثانٍ” في المكان ذاته.

وقال مسؤول إيراني للتلفزيون الرسمي، إن انفجاري كرمان “هجوم إرهابي”.

فيما نقل تلفزيون “برس.تي.في” المحلي، عن نائب محافظ كرمان، إن الانفجارين كانا “هجومًا إرهابيًا”.

كما نقل التلفزيون عن رئيس الطوارئ الطبية في كرمان، إن الانفجارين ناجمان عن عبوتين مفخختين في منطقتين على مسير زوار مرقد “سليماني”.

ووقع الانفجاران في الساعة 11:00 صباحًا بالتوقيت المحلي، تزامنا مع تجمع آلاف الأشخاص في مرقد سليماني لإحياء ذكرى مقتله.

وتسبب الانفجاران في أضرار واسعة النطاق في المنطقة المحيطة بالمرقد، حيث دمر العديد من المباني والسيارات.

ويأتي الهجوم الانتحاري في كرمان، في وقت تتصاعد فيه التوترات بين إيران والولايات المتحدة، بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني في عام 2018، وإعادة فرض العقوبات الاقتصادية على ايران.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى