اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى: خطوة استفزازية جديدة من الاحتلال

اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين صباح اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك بحماية مشددة من قوات الاحتلال.

الاقتحامات الاستفزازية للمسجد الأقصى

 

وتأتي هذه الاقتحامات الاستفزازية الجديدة من قبل الاحتلال بالتزامن مع بدء الأعياد اليهودية، حيث تعمد سلطات الاحتلال على تسهيل وصول المستوطنين إلى باحات المسجد و تعرقل وتمنع دخول المسلمين.

وشددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها في محيط المسجد الأقصى، و أعاقت وصول المصلين إلى باحات المسجد، كما أعاقت دخول المواطنين وطلبه المدارس.

الاوقاف الاسلامية

 

وأفادت دائره الأوقاف الإسلامية في بيان صحفي، بأنه منذ ساعات الصباح شرعت قوات الاحتلال بإدخال أعداد كبيرة من المستوطنين إلى باحات الاقصى بشكل استفزازي بالتزامن مع الاعتداء على المصلين ومنع دخول من تقل أعمارهم عن 50 عاما.

وأضافت أن شرطة الاحتلال تعمل على إفراغ ساحات المسجد الاقصى من المصلين المسلمين، وأنه تم إخراج ما يقارب ١٥ شخصا حتى اللحظة.

كما أعاقت قوات الاحتلال دخول طلبة المدارس الشرعية الدارسين داخل باحات المسجد الاقصى وقامت بالتدقيق في هوياتهم وتفتيش حقائبهم المدرسية.

واعتقلت قوات الاحتلال قبل قليل شابين تواجدا في باحات المسجد الاقصى، ولم تعرف هويتهما بعد.

سلطات الاحتلال الإسرائيلي

 

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد أعلنت في وقت سابق أنها ستسمح للمستوطنين بأداء طقوس دينية في المسجد الأقصى خلال عيد الفصح اليهودي، وهو ما أثار مخاوف من تصعيد التوتر في المنطقة.

هذه الاقتحامات الاستفزازية الجديدة من قبل الاحتلال تشكل انتهاكًا خطيرًا للوضع التاريخي والقانوني والديني القائم في المسجد الأقصى، وتشكل تهديدًا مباشرًا للسلام والاستقرار في المنطقة.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا