“” مباشر “” مشاهدة مباراة قطر ضد الأردن في نهائي كأس أسيا اليوم 2024/2/10

يشهد ملعب لوسيل المونديالي اليوم معركة كروية عربية خالصة على لقب كأس آسيا، حيث يلتقي المنتخب القطري حامل اللقب وصاحب الضيافة مع المنتخب الأردني الطامح لتدوين اسمه بين كبار القارة. وتقام المباراة في الساعة 18:00 بتوقيت مكة المكرمة.

 

يُدخل المنتخبان المباراة بتطلعات مختلفة، فالأردن يبحث عن إنجاز تاريخيّ يمحو إخفاقات الماضي، بينما تسعى قطر للحفاظ على لقبها الذي فازت به عام 2019.

 

الأردن: مفاجأة البطولة

 

حقق المنتخب الأردني مفاجأة البطولة بوصوله إلى نهائيها، حيث تصدر مجموعته في دور المجموعات، ثم أطاح بمنتخبي العراق وكوريا الجنوبية في الأدوار الإقصائية. ويدخل المنتخب الأردني المباراة من دون أي ضغوطات، فهو يلعب من أجل تحقيق إنجاز تاريخيّ يرفع اسم بلاده عالياً.

قطر: ضغوطات الحفاظ على اللقب

 

تلعب قطر المباراة تحت ضغط نسبيّ للحفاظ على لقبها، خاصةً بعد خيبة أملها في كأس العالم 2022 حيث خسرت جميع مبارياتها في دور المجموعات. لكن المنتخب القطري أثبت علو كعبه في كأس آسيا، حيث حقق انتصارات متتالية وصلت به إلى المباراة النهائية. وكان الفوز المثير على المنتخب الإيراني في نصف النهائي بمثابة دفعة معنوية قوية للمنتخب القطري قبل مواجهة الأردن.

 

معركة تكتيكية بين عموتة وفليكس سانشيز

 

ستكون المباراة بمثابة اختبار تكتيكيّ للمدربين الحسين عموتة (الأردن) وفليكس سانشيز (قطر). فعموتة، الذي واجه انتقادات كبيرة بعد نتائج 2023، أثبت كفاءته بقيادة المنتخب الأردني إلى نهائي كأس آسيا. بينما يطمح سانشيز إلى كتابة تاريخ جديد مع المنتخب القطري بالحفاظ على لقب كأس آسيا.

 

مباراة مفتوحة على جميع الاحتمالات

 

تُعدّ المباراة مفتوحة على جميع الاحتمالات، فكلا المنتخبين يملك مقومات الفوز، وسيبذل قصارى جهده لتحقيق الإنجاز. وننتظر بفارغ الصبر مشاهدة معركة كروية عربية قوية تُتوّج بطلاً جديداً لقارة آسيا.

وتبدأ المباراة اليوم السابعة مساء بتوقيت الإمارات على استاد لوسيل المونديالي، وكان المنتخب القطري قد حصد العلامة الكاملة في دور المجموعات، محققاً الفوز على لبنان 3-0، وكل من طاجيكستان والصين بنتيجة واحدة 1-0، وتخطى في ثمن النهائي المنتخب الفلسطيني، عندما قلب تخلفه أمامه ليفوز 2-1.

 

وفي ربع النهائي احتاج إلى ركلات الترجيح لتخطي أوزبكستان، عندما تصدى حارسه مشعل برشم لثلاث كرات. وكان الامتحان الأقوى له في نصف النهائي، حيث واجه نظيره الإيراني القوي، لكنه نجح مرة جديدة في تخطي تخلفه المبكر ليتقدم عليه 2-1 في نهاية الشوط الأول، ثم إلى فوز 3-2 في أواخر المباراة.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا