مباراة قطر ضد الأردن ” موعدها _ القنوات الناقلة “فى نهائي كأس آسيا 2023

يلتقى منتخب قطر مع منتخب الأردن فى الخامسة مساء غدٍ، السبت، على ملعب “لوسيل”، فى المباراة النهائية للنسخة الحالية من بطولة كأس أمم آسيا 2023 المقامة حاليا فى قطر.

قطر تنتظر موعدًا تاريخيًا مع الأردن في نهائي كأس آسيا 2023

حجز منتخب قطر مقعده في نهائي كأس آسيا للنسخة الثانية على التوالي، بفوزه مساء الأربعاء، على منتخب إيران بنتيجة 3-2، في نصف نهائي كأس آسيا 2023، في المباراة التي جمعتهما على استاد الثمامة، ليتأهل لمواجهة الأردن السبت المقبل على ملعب لوسيل في نهائي البطولة، بينما تأهل الأردن على حساب كوريا الجنوبية بنتيجة 2-0.

بدأ منتخب قطر بطولة كأس آسيا المقامة على أرضها، بشكل مميز بعدما تصدر المجموعة الأولى التى تضم طاجيكستان والصين ولبنان بالعلامة الكاملة بعد الفوز على لبنان بثلاثية نظيفة، ثم على طاجيكستان بهدف نظيف، ثم الانتصار على الصين فى الجولة الثالثة بهدف نظيف.

وتأهل منتخب قطر إلى دور ثمن النهائى ليواجه فلسطين فى مواجهة عربية خالصة، وتمكن العنابى من الفوز بهدفين مقابل هدف، ليواصل التقدم بثبات فى البطولة التى تقام على أرضه ووسط جماهيره.

وتغلب منتخب قطر بصعوبة بالغة على منتخب أوزبكستان 3 /2 بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقتان الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى 1/1، واستطاع التغلب على منتخب إيران فى مباراة نصف النهائى بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليصل إلى المباراة الختامية أمام منتخب الأردن.

وتاريخ مواجهات المنتخبين يميل لصالح قطر، حيث حقق العنابي الفوز في 10 مباريات، بينما تعادل المنتخبين في 3 لقاءات، وفازت الأردن بـ4 مباريات.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها منتخب الأردن إلى نهائي كأس آسيا، بينما يسعى منتخب قطر للفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

 

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى