يلتقي الرئيس عبد الفتاح سيسي مع فوميو كيشيدا على هامش قمة دبي

لقى اليوم الرئيس عبد الفتاح سيسي في دبي مع رئيس الوزراء الياباني «فوميو كيشيدا» في تهميش أعمال الدورة الثامن والعشرين لمؤتمر حواف اتفاقية الأمم المُتحدة الإطارية لتغيير المناخ بدبي.

الرئيس عبد الفتاح سيسي في دبي

وأفصح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس ورئيس الوزراء الياباني فام بعمل عقد جلسة مباحثات واسعة، وأثبت بها الرئيس ما تنال به اليابان وحضارتها الواسعة من تقدير ومكانة كبيرين للمصرين على كلًا من المستوي الرسمي والشعبي، ومن ثم اهتمت مصر على العمل بشكل مستمر وتقوية علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين كلُا من البلدين في عديد من المجالات مثل الصناعة والنقل والطاقة والتعليم والسياحة والثقافة.

من جهة آخرى، قال «كيشيدا» أن ترحيب اليابان بالتغييرات الإيجابية التي تلاحظها العلاقات المتعاونة على جميع الأصعدة، وما نفذته مصر على الجانب التنموي، مثلما حدث في حيز تطبيق الكثير من المشروعات الكبرى، وهو ما ساعد في تنشيط الشركات اليابانية على زيادة نشاطها داخل مصر للانتفاع مما تقدمه تلك المشروعات من الاستثمار، مع تثبيت أن اليابان تتولى لعلاقاتها مع مصر مهمة خاصة على الجانبي التعاون الثنائي والتشاور السياسي، وأيضًا لمحورية دور مصر داخل محيطها الإقليمي وفي منطقة الشرق الأوسط.

‏وتحدث المتحدث الرسمي أن اللقاء تعرض إلى التداول بقضية تغير المناخ ومجموعة من الملفات الإقليمية التي لها اهتمام مشترك، وعلى قمتها مستجدات الأوضاع داخل قطاع غزة والضفة الغربية، حيث أوضح الزعيمان عن أسفهم الشديد مواصلة القتال وسقوط العديد من الضحايا الحضريين، مثبتين تجريم استهداف وقتل الحضريين على أي حال.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا