وفد جمعية مطوري “القاهرة والعاصمة الإدارية” يتفقد مصانع “المدينة للصلب” بالعاشر من رمضان

تفقد وفد من المطورين العقاريين المصريين برئاسة المهندس محمد البستاني رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية مصانع مجموعة شركات المدينة للصلب بمنطقة العاشر من رمضان واطلعوا على آليات العمل والقدرات الإنتاجية وما تساهم به المجموعة في ملف الصناعة والتشييد.

 

وقال طارق عبدالعظيم رئيس مجلس إدارة مجموعة المدينة للصلب إنهم عملوا خلال الفترة الماضية للوصول إلى مستويات الجودة العالمية في صناعة الحديد لافتًا إلى أنهم يمتلكون ضمن مجموعتهم مصنع لصناعة “البيليت” وهو المادة الخام التي يتم تصنيع الحديد من خلالها وأن هذا يعطيهم ميزة تنافسية كبيرة مقارنة بالشركات الكبرى العاملة في السوق المصري والخارجي.

وأضاف عبدالعظيم خلال كلمته على هامش زيارة وفد المطورين العقاريين بالقاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، أن المجموعة لديها خطين لإنتاج حديد التسليح والطاقة الإنتاجية تصل إلى 45 ألف طن شهريًا وأنهم ينتجون جميع المقاسات والأحجام بأعلى مواصفة في الأسواق خصوصًا حديد 8 ملم.

وأشار عبدالعظيم إلى أن حديد المدينة موجود في كل المشروعات القومية في مصر مضيفًا: ” نعمل مع هيئة الأبنية التعليمية ومشروع حياة كريمة والمشروعات الكبرى لوزارة الإسكان والفترة الماضية كان معظم انتاجنا يذهب إلى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة”.

 

وأكد عبدالعظيم في ختام كلمته: “نعمل ضمن تصور الدولة المصرية ورؤية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي مصر 2030 ونوجه التحية والشكر للسيد الرئيس على الجهد المبذول في كل ربوع مصر”.

وقال محمود عبدالعظيم الرئيس التنفيذي لمجموعة المدينة للصلب إنهم ينتجون في الوقت الحالي نحو ٥٤٠ ألف طن سنويًا ويطمحون خلال العامين المقبلين لإنتاج مليون طن سنويًا مؤكدا اهتمامهم باختيار الأيدي العاملة وما يترتب عليه من جودة المنتج وكذلك تدريبهم وتأهيلهم بصفة دورية.

 

وأضاف عبدالعظيم أن زيارة أعضاء جمعية المطورين العقاريين بالقاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية أعطاهم صورة واقعية وعن قرب بشأن حديد المدينة وقدرات التصنيع وكيف تعمل هذه الصناعة وبالتالي تتضح جودة منتجنا أمام الجميع.

وأشار عبدالعظيم إلى مشاركتهم في الكثير من المشروعات القومية الحكومية وكذلك مشروعات حياة كريمة وكذلك تعاقدنا بكميات ضخمة مع معظم الشركات العقارية الكبرى العاملة في مصر لافتًا إلى أنهم يطمحون خلال الفترة المقبلة لفتح باب لتصدير حديد المدينة وأنهم بالفعل بدأوا ذلك بكميات صغيرة اتجهت إلى السوق الإفريقية وأنهم يستهدفون خلال عام فتح أسواق للتصدير إلى أوروبا.

وقال المهندس محمد البستاني رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، إن تقدم أي دولة مرتبط بصناعة الحديد لأنه يدخل في كافة الصناعات والإنشاءات والبنى التحتية، لافتًا إلى أنهم يستهدفون التعاون بشكل كبير بين الجمعية وبين مصانع حديد المدينة خلال الفترة المقبلة.

 

وأضاف البستاني خلال كلمته على هامش زيارة الوفد أن حديد المدينة مطابق للمواصفات من واقع وجوده في مناطق العمل بالمشروعات الكبرى وأنه بات منافس كبير في السوق المصري موضحًا أن ما يتم تقديمه من ميزات سعرية سيعطي حديد المدينة أفضلية كبيرة.

وقال عمرو الأعصر في ادارة العلاقات العامة في المدينة للصلب إن جودة حديد المدينة تتساوى مع جودة الشركات الكبرى الأخرى العاملة في السوق المصري لافتًا إلى انبهار المطورون العقاريون خلال زيارتهم لمصنع المدينة للصلب وتفقدهم لخط الإنتاج وكفاءة العمل والتصنيع.

 

وأضاف الأعصر أن طلبات الشراء تأتي من كل محافظات مصر بخلاف وجود موزعين في كافة أنحاء الجمهورية، موضحًا أن جمعية المطورين العقاريين بالقاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية تضم نحو 150 شركة عاملة في السوق المصري وجميعهم أثنوا على جودة حديد المدينة.

 

وقال الدكتور حسين الدهشان مدير مصنع المدينة للصلب إنهم حازوا على ثلاثة شهادات أيزو ويسعون للحصول على شهادة “cares” للدخول إلى السوق الأوروبي وأنه من خلال الهيكل القوي للمبيعات التابع للشركة جعل انتاجهم من الحديد موجود في كل محافظات مصر لافتًا إلى مساعيهم للدخول للسوق الإفريقي بشهادات الأيزو، خاصة وأنهم ينتجون الحديد بداية من 8 ملم إلى 32 ملم.

 

وأضاف الدهشان خلال عرض قدمه للحضور عن مجموعة “المدينة للصلب” بأن انتاجهم من الحديد مسجل في المركز القومي لبحوث البناء والإسكان وهو المكان المعتمد الأول في مصر لوضع مواصفات المنتج وقمنا بعمل بروتوكول تعاون معهم للحصول على عينات بشكل شهري لاختبارها ومن ثم إرسال النتائج لنا.

 

وكشف الدهشان عن أن شركة المدينة للصلب ضمن أول 5 شركات لصناعة الحديد في مصر وأن انتاجها من الحديد معتمد من جميع جامعات مصر، مؤكدا على وجود رؤية للوصول بشركة المدينة للصلب إلى الموقع الأول على قائمة شركات تصنيع الحديد في مصر.

 

وقال المهندس حمدي عتمان نائب رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان إن شركة المدينة باتت تنافس كبرى شركات الحديد في مصر وأنهم يثمنون ذلك كعاملين في مجال التطوير العقاري خاصة وأنهم في ضوء توقيع الكثير من العقود مع الحكومة المصرية لتنفيذ مشروعات قومية كان هناك احتياج لكميات أكبر من الحديد.

 

وأضاف عتمان خلال كلمته على هامش زيارة وفد المطورين العقاريين لمصانع المدينة، أنهم لجأوا إلى حديد المدينة وأجروا عليه كافة الاختبارات ووجدوا أنه مطابق لكافة المواصفات المطلوبة، وبالتالي وفر ذلك الكثير من الوقت والأمان لصالح الكثير من المطورين قائلًا: “أشكر رئيس مجلس الإدارة طارق عبد العظيم والقائمين على مصانع المدينة للصلب لما استطاعوا انجازه من خامة وجودة في حديد التسليح خلال سنوات قليلة”.

 

وقالت المهندسة عبير صابر عضو مجلس إدارة غرفة التطوير العقاري، أنها وجميع من يتعامل مع مصانع حديد المدينة سيقومون بالترويج للواقع وما شاهدوه من جودة لمنتج حديد تسليح شركة المدينة.

 

وتابعت في كلمتها خلال زيارة الوفد لمصانع المدينة: “أتعامل في شراء الحديد منذ أكثر من 30 عام وبمجرد تواصلي مع المهندس طارق عبدالعظيم وجدت تيسيرات كبيرة في الأسعار والمدة الزمنية والحقيقة أن ذلك كان أمر جديد بالنسبة لي أن يكون هذا الإنجاز موجود في سوق الحديد المصري”.

 

وشارك في الزيارة إيمان المليجي رئيس شركة جولدن بوينت، عبد الحميد غانم رئيس شركة الفنار، أحمد سمير زكي رئيس شركة أوتاد، سيد عليوة رئيس شركة هيستوري، أحمد مكي رئيس شركة مكي، سامح عوض رئيس شركة Uc، محمود داود رئيس شركة مهندسي المدن، أحمد جمال الدين شركة أرقى، وحسن رضوان شركة صفقة، وزهدي عبد الحميد زهران رئيس شركة المروة والمهندس هشام إبراهيم رئيس شركة IMS.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا