وزير الحج “توفيق الربيعة” يتفقد منشأة الجمرات ويرمي الجمرات 

وزير الحج توفيق الربيعة

يظهر الفيديو وزير الحج “توفيق الربيعة” وهو يتفقد منشأة الجمرات ويقوم برمي الجمرات الثلاث، وهو ما يعكس حرص الحكومة السعودية على توفير كل سبل الراحة والسلامة للحجاج وتسهيل ممارسة المناسك بكل يسر وسهولة.

 

وذلك يأتي ضمن الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة السعودية كل عام لتسهيل ممارسة مناسك الحج بكل يسر وسهولة، وتوفير كل الخدمات الضرورية للحجاج من إقامة ونقل وأمن وسلامة، وتوفير منشآت حديثة ومتطورة تساعد على تسهيل ممارسة المناسك وتوفير كافة وسائل الراحة والسلامة للحجاج.

 

ويتميز مشروع الجمرات بأنه يضم أدوارًا متعددة تصل إلى 7 أدوار، وتم تصميمه هندسياً بطريقة تراعي توزيع كثافة الحجاج في الرمي وتربطه بجسور للمشاة مع قطار المشاعر والمناطق المحيطة بمخيمات الحجاج في منى، مما يسهل عملية الرمي ويحد من الزحام والاكتظاظ في تلك المنطقة.

 

وتعتبر منشأة الجمرات واحدة من أهم المنشآت التي تساعد على تسهيل ممارسة مناسك الحج، وتوفير كافة الخدمات الضرورية للحاج، وتحقيق راحة وأمان الحجاج في أداء مناسكهم بشكل صحيح وآمن، وتعد هذه الجهود جزءًا من جهود الحكومة السعودية لتقديم أفضل الخدمات للحجاج، وضمان تسهيل ممارسة مناسك الحج بكل يسر وسهولة.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا