نادي السيارات والسياحة المصري يحتفل بالذكرى المئوية لتأسيسه بسلسلة من الفعاليات

أعلن نادي السيارات والسياحة المصري احتفاله بالذكرى المئوية لتأسيسه بسلسلة من الفعاليات المميزة التي تقام على مدار العام، وتأتي هذه الاحتفالات تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء ووزارة السياحة والآثار، وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

 

ويحتفل نادي السيارات والسياحة المصري بمسيرة 100 عام حافلة بالإنجازات، حيث لعب دورًا هامًا في تعزيز ثقافة السيارات والرحلات في مصر، ودعم رياضة السيارات، والمساهمة في تحسين السلامة على الطرق.

 

ومن أبرز الفاعليات استضافة اجتماعات الربيع للنطاق الأول للاتحاد الدولي للسيارات (FIA) لأول مرة في مصر، ويشرف النادي على استضافة اجتماعات الربيع للنطاق الأول للاتحاد الدولي للسيارات (FIA) في الفترة من 13 إلى 16 مايو الجاري، ويشارك في هذه الاجتماعات أكثر من 180 من قادة ورؤساء أندية السيارات من 90 دولة، من أوروبا والشرق الأوسط ومجلس التعاون الخليجي وإفريقيا، وتعد هذه فرصة هائلة لاستعراض إنجازات العام الماضي وتبادل الخبرات والتخطيط للتطورات المستقبلية.

 

كما أقيم في أبريل الماضي كرنفال للسيارات الكلاسيكية والتاريخية تزامنًا مع ذكرى تحرير سيناء، وذلك احتفالًا بتراث النادي العريق، وكذلك عرض للسيارات المعدلة حيث تم عرض السيارات المعدلة في العاصمة الإدارية الجديدة يوم الجمعة 10 مايو.

 

ومن المقرر تنظيم رالي مسيرة “سيناء أمان” لقائدي الدراجات النارية المصريين في الفترة من 19 إلى 24 مايو، ومهرجان العلمين، حيث سيشرف النادي على أسبوع السيارات “Motor Week” ضمن مهرجان العلمين في أغسطس 2024، والذي يتضمن مسابقات للدراجات النارية، ومسابقات مثيرة للسيارات، و ورش عمل حول السلامة على الطرق، ويتم عقد ورش عمل محورية حول السلامة على الطرق، مع التركيز على تعزيز الوعي حول سلامة القيادة والإجراءات الاحترازية على الطرق المختلفة في مصر.

 

وستشارك شخصيات بارزة من عالم السيارات الدولي في احتفالات مئوية النادي، ومن بينهم محمد بن سليم رئيس الاتحاد الدولي للسيارات “FIA”، وهو أول عربي يتولى هذا المنصب الرفيع، وخورخي ديلجادو، رئيس النطاق الأول للاتحاد الدولي للسيارات “FIA”، الذي سيترأس اجتماعات الربيع، ومتسابقو السيارات والكارتينج. وسيلتقي بهم بن سليم لبحث تطورات رياضة السيارات في مصر.

 

يُشار إلى أن احتفالات نادي السيارات والسياحة المصري بمئوية تأسيسه تعد مناسبة خاصة للاحتفاء بإرثه العريق وتطلعه لمستقبل واعد، ويسعى النادي من خلال هذه الفعاليات إلى تعزيز دوره في المجتمع المصري كمركز رائد للسيارات والسفر والسلامة على الطرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا