محمد صلاح لاعب كرة القدم؛ كل شيء تريد معرفته عنه

Mohamed Salah

محمد صلاح لاعب كرة القدم  واحدًا من أفضل اللاعبين في العالم في الوقت الحالي، فجميع العالم يبحث عن أخباره، ليس فقط عن نجاحاته، ولكن أيضا عن عائلته ووزنه وطوله وكل ما يختص به، فأغلب الصغار والكبار مفتونين به وبلعبه وهو قدوة بالنسبة لهم.

نبذة عن اللاعب محمد صلاح


محمد صلاح لاعب كرة القدم المصري وهو يلعب كمهاجم للمنتخب المصري، بالإضافة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز ليفربول. ولد محمد صلاح في مصر، وكان صلاح لاعب موهوب منذ طفولته.

فقد بدأ مسيرته مع فريق الشباب بالنادي المصري المقاولون، ثم أنتقل إلى النادي الأول في الدوري المصري الممتاز في عام 2010. أما بعدها بعامين أنتقل إلى نادي كرة القدم السويسري بازل.

كما لعب دورًا مهمًا في فوز بازل في البطولة السويسرية وكأس أورين في عام 2013. في شهر يناير من عام 2014 أنتقل إلى تشيلسي، ليصبح أول لاعب مصري يلعب مع النادي، وبعدها لعب مع روما وفيورنتينا قبل توقيع عقده الجديد مع ليفربول في عام 2017.
كما حصل محمد صلاح على أفضل لاعب كرة قدم أفريقي بواسطة بي بي سي والكاف، فمحمد صلاح لعب مع أفضل 5 فرق أوروبية.

الحياة العائلية لمحمد صلاح


الحياة الاجتماعية لمحمد صلاح

يلقب الرياضي محمد صلاح بالفرعون المصري، تزوج من ماجي ولا يوجد زوجة محمد صلاح الثانية فالأمر إشاعة فقط، ولديهم ابنتان وهما كيان ومكة، وهو محب لعائلته، وأنه معروف ببره بوالديه ولديه شقيق نصر صلاح.

كما يحافظ على لقياته البدنية حيث وزن محمد صلاح 73 كجم فقط. معروف بحبه للأعمال الخيرية، وتبرعه بأمواله في العديد من المشاريع الخيرية، ودعم اللاعبين القدامى الذين يعانوا من ظروف اقتصادية سيئة، شارك في الحملات للتوعية بمخاطر إدمان المخدرات.

بنات صلاح

الطفولة والحياة المبكرة للاعب صلاح


ولد محمد صلاح في يوم 15 يونيو في عام 1992 في قرية جريج وهي أصل اللاعب محمد صلاح، وهي قرية موجودة بمدينة بسيون محافظة الغربية. وهو لأبوين من الطبقة المتوسطة.

لم يكن محمد صلاح لاعب كرة القدم ناجحا في دراسته؛ وهو الأمر الذي كان يقلق والديه، رغم محاولة صلاح تحقيق التوازن بين الدراسة وكرة القدم، إلا أنه لم يستطيع تحسين مستواه الدراسي.

كانت كرة القدم على رأس أولوياته طوال أيام الطفولة والمراهقة، وكان يشاهد كرة القدم على التليفزيون عند عدم لعبه،  وكان من بين قدواته الأوائل بعض اللاعبين العرب.

أراد والديه مهنة عادية له، لكنه لم  يتأثر بتمنيات والديه، وحافظ صلاح في انغماسه في كرة القدم.
كما لعب صلاح كرة القدم في البداية كمتعة فقط، لكن فيما بعد استغلها كفرصة مهنية جادة، حيث أنضم إلى نادي الشباب المحلي المقاولون العرب في القاهرة. كان بعيدًا عن مسقط رأسه واضطر لتغيير خمس حافلات للوصول، وهو الأمر الذي أضر بدراسته أكثر.

كان شغفه بالكرة جعله مركزًا فيها، وعندما وصل لثمانية عشر عامًا في عام 2010 تم قبوله في الفريق الأول لناديه كبداية، كان صلاح يلعب كلاعب بديل، في النهاية تحسن مستواه بشكل كبير وأصبح حينها مهاجمًا منتظمًا.

محمد صلاح مع فريق بازل


بعد كارثة ستاد بورسعيد التي هددت بوجود الدوري المصري الممتاز، عرض عليه النادي السويسري بازل عقدا في أبريل عام 2012 مدته أربع سنوات، وظهر لأول مرة في دوري أبطال أوروبا في نفس العام بالدوري الأوروبي، وسجل العديد من المنافسات الحاسمة لمساعدة فريقه للوصول إلى نصف النهائي.

كما لعب صلاح دورًا مهمًا في فوز بازل في بطولة الدوري السويسري الممتاز عام 2012، وكان أداءه رائعا في كأس سويسرا، حيث احتلوا المركز الثاني، وفي بداية الموسم التالي، كان صلاح ضمن تشكيلة بازل، والتي فازت بكأس أورين.

كما قدم لعبًا متميزا أمام تشيلسي في مبارتين في غضون أسابيع قليلة، وهو الأمر الذي جعل هذا النادي مهتما به.

محمد صلاح مع نادي تشيلسي


أنضم الهداف محمد صلاح إلى تشيلسي في عام 2014، وفي فبراير من نفس العام ظهر صلاح لأول مرة مع تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد نيوكاسل يونايتد، وسجل هدفه الأول ضد آرسنال في مارس.

وفي هذا الوقت أفادت أنباء أن صلاح قد يعود إلى مصر لإكمال تدريبه العسكري الإلزامي، لكن رئيس الوزراء المصري التقى به وحصل على إعفاء.

أعار تشيلسي محمد صلاح لاعب كرة القدم  في عام 2014 إلى نادي فيورنتينا الإيطالي، والذي كان ساريا حتى نهاية الموسم 2015-2016، وفي نهاية الموسم أظهر صلاح تردده في العودة إلى فيورنتينا، فقد كان مهتما إلى الانضمام إلى فريق من الدرجة الأولى مثل روما.

صلاح مع فريق روما


صلاح في نادي روما

أنتقل محمد صلاح إلى روما في أغسطس من عام 2015 على سبيل الإعارة، وأصبح نادي فيورنتينا منزعجا من هذا الأمر بسبب خرق تشيلسي للعقد فرفع دعوى، وتمت تسويتها، وبقي صلاح مع روما.

فقد برز بنهاية موسمه الأول مع روما كأفضل لاعب في الموسم، وأفضل هداف حيث وصلت أهداف محمد صلاح إلى 15 هدفا، واتصلت إدارة روما به في عام 2016 للحصول على صفقة دائمة ووافق عليها.

“قد يهمك أيضا: الفنانة رجاء بلمير

محمد صلاح مع نادي ليفربول


جوائز محمد صلاح

محمد صلاح لم يستطع مقاومة عرض ليفربول في عام 2017 رغم توقيعه صفقة طويلة الأمد مع روما، فقد وافق على عقد مع ليفربول مقابل 50 مليون جنيه، وهو رقم قياسي للنادي، وبذلك أصبح أول لاعب مصري في تاريخ ليفربول.

سجل هدفا أول مباراة له ضد نادي واتفورد . كما حصل على لقب لاعب الشهر في أغسطس من قبل مشجعي ليفربول. في إحدى مبارياته ضد واتفورد سجل 4 أهداف ليضمن فوز فريقه.

برز صلاح كأفضل هداف حيث وصل عدد أهداف محمد صلاح إلى 36 هدفا بحلول نهاية الموسم، وتسلم أيضًا جائزة الحذاء الذهبي.

محمد صلاح لاعب كرة القدم هو اللاعب المصري والعربي الذي حقق نجاحًا عالميا، حقق ألقاب وجوائز لم يحققها لاعب قبله، كما مشهور بأعماله الخيرية والتطوعية وإنسانيته.

الأسئلة الشائعة عن محمد صلاح لاعب كرة القدم


كم يبلغ من العمر محمد صلاح؟
يبلغ عمره حوالي 31 عاما في عامنا الحالي (2023).

كم يبلغ طول محمد صلاح؟
يبلغ طول محمد صلاح 175 سم.

المصدر:

thefamouspeople

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا