قرار عاجل من الحكومة ينسف أسعار السكر بعد وصوله 40 جنيه ؟

قرار عاجل من الحكومة ينسف أسعار السكر وذلك بعد ارتفاع سعر طن السكر الأبيض الخام ليبدأ من 40 وحتى 42 ألف جنيه أي أن كيلو سكر الواحد وصل سعره بين 40 و 42 جنيه وذلك بعد أن كان سعره 35 و 37 جنيه قبل ارتفاع السعر، وهو ما خالف التوقعات بعد توافر المعروض من السكر داخل الأسواق  في ظل وجود احتياطي استراتيجي يكفي لعدة أشهر.

قرار عاجل من الحكومة ينسف أسعار السكر

كشفت وزارة التموين عن تعاقدها مع الهيئة العامة للسلع التموينية على استيراد 100 الف طن سكر أبيض خام وهو ما سوف يصل منتصف شهر نوفمبر الجاري أي بعد أيام قليلة، كما كشفت الوزارة في بيان رسمي لها أن التعاقد الأخير على شراء السكر جاء طبقا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك بهدف تعزيز مخزون السكر الاستراتيجي ليكفي حاجة المواطنين من السلع الهامة وذلك أيضا ضمن مبادرة خفض الأسعار التي أطلقتها الحكومة المصرية مؤخرا.

المخزون الإستراتيجي من السكر يكفي حتى أبريل 2024

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية في بيان لها عن حجم المخزون الإستراتيجي من السكر وذكرت الوزارة أن المخزون الاستراتيجي لديها من المقرر أن يكفي الجمهورية حتى شهر أبريل القادم 2024، كما نوهت الوزارة أن كلا من شهر يناير وفبراير القادمين من المقرر أن يكون بداية حصاد بنجر السكر وكذلك السكر وهو الأمر الذي من المتوقع أن يساعدوا في زيارة المخزون الاستراتيجي للسكر بمصر.

وبحسب ما جاء في بيان وزارة التموين والتجارة الداخلية بقرار عاجل من الحكومة ينسف أسعار السكر أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية من المقرر أن تضخ داخل مخازنها في اليوم الواحد من 2000 وحتى 3000 طن سكر حتى يتم صرفهم ومنافذ السلع التموينية للمستفيدين من الدعم التمويلي كما أن الكميات التي سيتم صرفها للمواطنين على البطاقات التموينية ضمن مبادرة تخفيض الأسعار من المقرر أن تساهم أيضا في تلبية كافة احتياجات الأسرة المصرية من السكر.

وذكر معاون وزير التموين أحمد كمال أن مصر لديها احتياطي من السكر كافي حتى شهر أبريل القادم 2024 ولا هناك أي مشاكل في السكر كما ذكر توجيه الرئيس السيسي أن هناك احتياطي من السكر وكافة السلع الأساسية والاستراتيجية يكفي كافة المحافظات من ثلاثة أشهر إلى ستة أشهر خلال الفترة المقبلة.

 

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى