قرارات البنك المركزي اليوم الخميس

عن قرارات البنك المركزي اليوم الخميس فأن الجميع ينتظر قرارات البنك المركزي المصري، خاصة بعد اجتماع اليوم وهو 30 مارس 2023، وتقوم لجنة السياسة النقدية في البنك المصري بعمل اجتماع خاص بهما كل ست أسابيع حتى تتطلع على سعر الفائدة.

اجتماع البنك المركزي اليوم؛ وما هي أبرز القرارات المتوقعة

وعن قرارت البنك المركزي اليوم الخميس فقد توقع أغلب الخبراء والمحللين، خاصة بعد هذا الاجتماع أن يقوم البنك المركزي المصري على رفع سعر الفائدة، بمقدار قد يصل إلى ما بين (200-300).
على جانب آخر من الاجتماع، تمت مناقشة مجموعة مختلفة ومتنوعة من أبرز القضايا المالية والنقدية والاقتصادية، والتي تتعلق بالاستثمار والتجارة الدولية بالإضافة إلى مناقشة أمور متعلقة بالاقتصاد.

اجتماع البنك المركزي المصري اليوم الخميس

يهدف الاجتماع في البنك المركزي إلى تحسين كافة الأوضاع المالية والاقتصادية في مصر، فضلا عن العمل على تعزيز ومعالجة الوضع النقدي والمالي وهي التي مثلت قرارات البنك المركزي اليوم الخميس وف.

الكثير من الخبراء العالميين توقعوا زيادة أسعار الفائدة بعد اجتماع لجنة السياسات في البنك المركزي المصري، هذا اليوم 30 مارس 2023، من أجل تقليل التضخم والسيطرة على الأسعار، الذي وصل إلى أكثر من 40 % مقارنة بحوالي 31 %، خلال أول شهر في السنة يناير الماضي، وذلك وفق الإعلان الصادر من البنك المركزي.

البنك المركزي المصري، وتخفيض الجنيه المصري

وفي سياق قرارات البنك المركزي اليوم الخميس قال أحد الخبراء الاقتصاديين في بنك سوسيتيه جنرال، إن السماح بتخفيض آخر واسع النطاق لقيمة الجنيه مجرد مسألة وقت، وأن العقود الآجلة للدولار تتداول الدولار عند 40 جنيها مصريا.

فقد توقع المحللون والخبراء المصريون، أن البنك المركزي المصري من الممكن أن يلجأ لرفع أسعار الفائدة بين 100 نقطة و200 نقطة (من 1 إلى 2 %) بعد ارتفاع التضخم الأساسي في مصر إلى أكثر من 40 %.

كانت لجنة السياسات النقدية الموجودة بالبنك المركزي، أعلنت في أول اجتماع لها خلال هذا العام 2023، عن تثبيت أسعار الفائدة في عمليات الإقراض عند 17.25 % مع سعر الإيداع عند 16.25، إلا أن التضخم أو ارتفاع الأسعار يواصلان الصعود في مصر.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا