أخر الأخبار

فرنسا تتأهل للدور ثمن النهائي بعد التعادل مع بولندا

حسم التعادل الإيجابى 1-1 مواجهة منتخب فرنسا ونظيره بولندا، والتى أقيمت بينهما مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب “سيجنال إيدونا بارك”، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024، والمقامة حاليا على الأراضي الألمانية، لينهى دور المجموعات فى موقع الوصيف خلف بولندا المتصدر.

أحرز كيليان مبابى الوافد الجديد لصفوف ريال مدريد، الهدف الأول لصالح فرنسا ضد بولندا عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 56 من زمن المباراة.

سجل البولندى روبرت ليفاندوفسكى، مهاجم برشلونة الإسبانى، هدف التعادل عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 79 من زمن المباراة.

واحتل منتخب فرنسا المركز الثانى في جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط، بينما يأتي منتخب بولندا في المركز الرابع والأخيرة برصيد نقطة واحدة.

وكان المنتخب الفرنسي قد استهل مشواره في البطولة بفوز على النمسا، قبل أن يتعادل أمام هولندا، ليحسم تأهله لدور الستة عشر فى وصافة الترتيب بعد التعادل مع بولندا.

ويشارك في بطولة أمم أوروبا اليورو 24 منتخبًا، بينهم منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات.

ويتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف، وبعدها يُقام ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وتُقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا