علاج البهاق بسهولة فى المنزل

تعريف البهاق

 

البهاق هو مرض جلدي يتسبب في فقدان لون الجلد وظهور بقع بيضاء على الجلد. يمكن أن يؤثر على أي منطقة في الجلد، ولكن الوجه والرقبة واليدين والفم هي الأكثر شيوعاً. يعتبر حماية الجلد من أشعة الشمس أمرًا مهمًا للأشخاص المصابين بهذا المرض.

أعراض البهاق

 

تظهر أعراض البهاق على شكل بقع بيضاء على الجلد، وقد تكون هذه البقع صغيرة أو كبيرة ومنتظمة أو غير منتظمة الشكل. قد تكون هذه البقع أقل لونًا من البشرة المحيطة بها أو تكون بيضاء تمامًا. قد يشعر الأشخاص المصابون بالبهاق بالحرج والاحتقار الاجتماعي بسبب ظهور هذه البقع على الجلد.

تأثير الشمس على البهاق

 

تعتبر الشمس عاملًا مهمًا في تفاقم أعراض البهاق. فالتعرض المستمر لأشعة الشمس يمكن أن يزيد من مساحة الجلد المتأثرة بالبهاق. لذلك يجب على الأشخاص المصابين بالبهاق اتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية جلدهم من أشعة الشمس، مثل استخدام واقي الشمس وارتداء الملابس المناسبة.

علاج البهاق

 

لا يوجد علاج معروف للبهاق حتى الآن، وتختلف طرق العلاج من شخص لآخر. تشمل خيارات العلاج الأدوية الموضعية والعلاج بالضوء والإجراءات الجراحية. يهدف العلاج إلى استعادة لون الجلد المفقود. ومع ذلك، لا توجد أدلة على فعالية بعض الفيتامينات والأحماض الأمينية والإنزيمات في استعادة لون الجلد. كما أن شرب الحليب بعد تناول السمك لا يسبب البهاق. ولا يوجد علاج نهائي للبهاق عن طريق علاج الخلايا الجذعية. قد يزداد انتشار البهاق عادة في الستة أشهر الأولى بعد بدء المرض، ثم يستقر بعد عام. لا توجد حلول نهائية للبهاق، ولكن البحث مستمر في هذا المجال.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا