“طريق الملك فهد: رابط حيوي بين الرياض والقصيم”

طريق الملك فهد

توجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بتسمية الطريق الرابط بين مدينة الرياض ومنطقة القصيم بـ”طريق الملك فهد” يأتي هذا التوجيه تأكيداً على دور الملك فهد في دعم قطاع الطرق والنجاحات التي تحققت في عهده، ويعد طريق الملك فهد من أهم الطرق الحيوية في المملكة.

 

طريق الملك فهد

 

يعد طريق الملك فهد من الطرق الحيوية التي تربط العاصمة الرياض بمنطقة القصيم، والتي تتمتع بالعديد من المميزات التنافسية، خاصةً ما تزخر به محافظاتها التي يمر بها الطريق من ممكنات زراعية حيوية ويساهم الطريق بشكل كبير في تنمية الوطن، كما يدعم الحركة الاقتصادية والحيوية من خلال تمكين الربط بين المناطق الزراعية والصناعية، ويدعم الحركة الاجتماعية والسياحية، حيث إن مدينة الرياض أصبحت مقصداً للسياحة العالمية ووجهة لكبرى الشركات على مستوى العالم.

طريق القصيم

 

يبلغ طول طريق الملك فهد 337 كم، ويتقاطع مع الطريق السريع الذي يربط المدينة المنورة بمنطقة القصيم كما يعد هذا الجزء من أهم أجزاء الطريق بوصفه الأكثر من ناحية الحركة المرورية، ويتمتع بالعديد من المميزات التي تجعله رابطاً حيوياً بين المناطق الوسطى والشمالية في المملكة. وقد تم العمل على توسعة الطريق حتى أصبح يصل إلى منفذ الحديثة في الوقت الحالي.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا