شركة ميتا تتشارك مع شركة IBM لعمل تحالف ذكاء اصطناعى

شركة ميتا تتشارك مع شركة IBM لعمل تحالف ذكاء اصطناعى، حيث يزداد تطوير الذكاء الاصطناعي والقلق من سلامته في الابتكار بشكل سريع وقلة من التنظيم، وتأتي أجدد الحلول لذلك الأمر بميزة كلًا من شركة IBM وشركة Meta، الاثنان قاموا بنشر عن بناء تحالف الذكاء الاصطناعى، تبعًا لتقرير انجادجيت.

شركة ميتا تتشارك مع شركة IBM لعمل تحالف ذكاء اصطناعى

وتتمحور أهميتها على “تقوية مجتمع منفتح ومساعدة المطورين والباحثين بالابتكار السريع في الذكاء الاصطناعي مع التأكد من الكفاءة العلمية والسلامة والثقة والأمن والاختلاف والاستطاعة التنافسية الاقتصادية”، ويشتمل جزء من ذلك العمل الجهود القائمة على انتشار مجموعة من نماذج الذكاء الاصطناعي ذات مصدر مفتوح التي تضم كود منبع عام، وهو ما يتعاكس مع النماذج المختصة لشركات على سبيل المثال OpenAI وجوجل.

ويعتبر المصدر المفتوح من الركائز الرئيسية لمشاركة الذكاء الاصطناعي، وأخبر رئيس الشؤون العالمية في ميتا نيك كليج، أثناء تصريح له: “نظن أنه من الأهم أن يتم ابتكار الذكاء الاصطناعي بصورة علنية، حيث يقدر لعدد هائل من الأفراد البلوغ إلى الفوائد، وإنشاء منتجات متطورة وبناء السلامة”.
ويدمج تحالف الذكاء الاصطناعي بين الباحثين والمبتكرين والشركات المشاركة بالأدوات والعلوم التي يستطيع أن تساهم الكل على تنفيذ التقدم إذا تمت معاونة النماذج بصورة مفتوحة أم لا.

 

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا