شاهد شرطي أمريكي يسحب امرأة حامل بالقوة من سيارتها ويطرحها أرضاً

Watch an American policeman forcefully pull a pregnant woman from her car and knock her to the ground

يعد الفيديو الذي وثقته وسائل الإعلام الأميركية لعناصر من الشرطة في ولاية فلوريدا وهم يطوقون سيارة كان بداخلها سيدة حامل من أصل إفريقي مثار جدل واسع في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

إذ يظهر الفيديو تصرفا عدوانيًا من عنصر الشرطة تجاه السيدة الحامل، الأمر الذي أثار انتقادات واسعة للتمييز العنصري والعنف الشرطي في الولايات المتحدة.

 

يتضح من الفيديو أن عناصر الشرطة وصلوا إلى الموقع بعد بلاغ عن شجار كلامي بين ركاب السيارة، وبعد سجال بين عناصر الشرطة وركاب السيارة، قام عنصر الشرطة بسحب السيدة الحامل من السيارة بطريقة عدوانية، ورفض التراجع عن هذا التصرف، مما أدى إلى احتجاجات واسعة من قبل المجتمع المدني والمؤسسات الحقوقية في الولايات المتحدة.

 

تعتبر هذه الواقعة مثالًا آخر على العنف الشرطي والتمييز العنصري الذي يواجهه المواطنون الأمريكيون من أصول أفريقية في الولايات المتحدة.

 

وتظهر أهمية مراقبة سلوك عناصر الشرطة وتدريبهم على التعامل مع الحالات المختلفة بشكل صحيح واحترام حقوق المواطنين، بما يساعد على تجنب العنف الشرطي والتمييز العنصري.

 

كما يعكس هذا الحادث الحاجة إلى إجراءات وتدابير جدية للحد من العنف الشرطي والتمييز العنصري في الولايات المتحدة الأمريكية.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا