شاهد تفاصيل وفاة الشيخ باقر محمد المقدسي داخل المستشفى اليوم و سبب وفاته

وفاة الشيخ باقر محمد المقدسي

الشيخ باقر المقدسي هو عالم دين ومفكر إسلامي من العراق، ولد في مدينة النجف ، وتوفي اليوم الاربعاء الموافق 2023/7/5، عن عمر يناهز 82 عامًا.

 

وكان الشيخ المقدسي من الشخصيات الدينية البارزة في العراق والمنطقة العربية، وقد أسهم في الكثير من الندوات والمؤتمرات الإسلامية في العالم.

 

تعتبر مؤلفات الشيخ المقدسي بمثابة مرجع للكثير من الناس حول العالم، فقد صدرت له العديد من الكتب والمؤلفات الدينية التي تتحدث عن الإسلام والتعاليم الإسلامية، والتي تعتبر من أهم المراجع في هذا المجال.

 

وقد كرس الشيخ المقدسي جل حياته للتعليم والدعوة إلى الإسلام، وقد تميز بأسلوبه الرصين والبسيط في تبيان الأحكام الشرعية، وقد اشتهر بتفسير القرآن الكريم وشرح الحديث النبوي الشريف، وكان يعتبر من أبرز الدعاة للوسطية والاعتدال في الدين الإسلامي.

 

وبعد إعلان وفاته، تفاعل الكثير من المسلمين والعلماء والمفكرين الإسلاميين مع هذا الخبر، حيث عبروا عن حزنهم و أسفهم لفقدان هذا العالم الديني الكبير، ودعوا له بالرحمة والمغفرة، وعبروا عن تقديرهم واحترامهم لمسيرته الدينية والعلمية.

 

ومن المؤكد أن إرث الشيخ المقدسي سيظل حاضراً في قلوب الكثير من الناس وسيستمر تأثيره الإيجابي في الحياة الدينية والثقافية في المنطقة.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا