شاهد امطار وسيول وادي يعوض شمال غرب محافظة الحرجه_ عمان

السيول في وادي يعوض

سيول شمال غرب محافظة الحرجة في المملكة الأردنية الهاشمية

 

تعرض وادي يعوض، الواقع في شمال غرب محافظة الحرجة في المملكة الأردنية الهاشمية، إلى أمطار غزيرة وسيول بعدة مناسبات خلال هذا الموسم وقد تسببت هذه الأحوال الجوية السيئة في تدمير العديد من المنازل و الممتلكات، وتضرر البنية التحتية للمنطقة.

 

تعتبر هذه الحالات من الطبيعة النادرة في المنطقة، وتحدث بسبب تأثير الظواهر الجوية المختلفة، مثل المنخفضات الجوية والعواصف الرعدية وعلى الرغم من أن هذه الأمطار تأتي بالفائدة على الزراعة والنباتات، فإنها يمكن أن تسبب أضراراً للسكان المحليين والبنية التحتية.

السيول في وادي يعوض

 

تضمنت السيول في وادي يعوض تدمير الجسور والطرق والأنابيب، مما أدى إلى انقطاع المياه والكهرباء عن بعض المناطق في المحافظة.

 

وتعمل الجهات المعنية على إصلاح هذه الأضرار وتقديم المساعدات للأسر المتضررة، وتوفير الأدوات والمعدات اللازمة لتنظيف الأنهار وإزالة الأتربة
و الحطام.

 

وتسعى الحكومة المحلية في المحافظة إلى تحسين بنية التحتية في المنطقة، وذلك عن طريق إعادة بناء الجسور وتجديدها، وتحسين البنية التحتية للمياه والصرف الصحي

 

كما تعمل الحكومة على توفير التدريب والتعليم للمواطنين عن كيفية التعامل مع الحالات الجوية السيئة، وكيفية الاستعداد لهذه الأحوال الجوية في المستقبل.

 

وينبغي على السكان المحليين اتباع إرشادات السلامة العامة والابتعاد عن الأنهار والجسور والطرق المغمورة بالمياه، والتقيد بتعليمات السلطات المحلية وتجنب المناطق المحتملة للخطر في حالة الأمطار الغزيرة والسيول.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا