شاهد الرئيس بوتين حسم الأمر واعتبر أن قائد قوات فاغنر ومن تبعه قد خانوا النظام

الرئيس بوتين حسم الامر

بدأ الرئيس فلاديمير بوتين حديثه حول التمرد العسكري في روستوف بتأكيد أن القوات العسكرية التي نظمت هذا التمرد قد خانت النظام والشعب الروسي، وأن وحدات الجيش الروسي قد تلقت الأوامر اللازمة لتحييد هذا التمرد والحفاظ على النظام والأمن في البلاد و أضاف بوتين أنه يجب نبذ أي صراع خلال فترة العملية الخاصة، وأن مصير شعب روسيا يتقرر الآن.

 

وتابع الرئيس بوتين حديثه بالتأكيد على أن هؤلاء الذين نظموا التمرد المسلح قد خانوا النظام والشعب الروسي، وأن وحدات الجيش الروسي قد تلقت الأوامر اللازمة لتحييد هم وأكد بوتين أن هذا التمرد يعتبر طعنة في ظهر الشعب، وأن روسيا تخوض معركة شرسة من أجل مستقبلها، وأن كل الآلة العسكرية والإعلامية للغرب موجهة ضد روسيا.

 

و أشار بوتين إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق الاستقرار في روستوف، وأنه يعتبر هذا التمرد خطيرة جدًا على الأمن القومي الروسي. كما أكد بوتين على أن روسيا ستواصل جهودها لمعالجة التحديات الأمنية والاجتماعية التي تواجهها، وستعمل على تحقيق الاستقرار والازدهار في البلاد.

التحديات التي تواجه روسيا

 

وتحدث الرئيس بوتين أيضًا عن التحديات التي تواجه روسيا في الوقت الحالي، وخاصة التحديات الأمنية والسياسية التي تواجهها البلاد وأشار بوتين إلى أن روسيا تعاني من صعوبات ديمقراطية، بما في ذلك تراجع معدلات الولادة وزيادة معدلات الوفيات وارتفاع معدلات الهجرة، وأن الحكومة الروسية تعمل على معالجة هذه المشكلات.

 

وبالإضافة إلى ذلك، تحدث الرئيس بوتين عن التحديات الاقتصادية التي تواجه روسيا، وخاصة تراجع الاقتصاد الروسي في الفترة الأخيرة، والذي يعزى جزئيا إلى انخفاض أسعار النفط، الذي يعتبر مصدر الدخل الرئيسي للبلاد وأشار بوتين إلى أن الحكومة الروسية تعمل على تنويع الاقتصاد وزيادة مساهمة القطاعات الأخرى في الناتج المحلي الإجمالي، وذلك من خلال الاستثمار في البنية التحتية والتكنولوجيا وتطوير الصناعات الجديدة.

السياسية الخارجية لروسيا

 

وعلى صعيد السياسة الخارجية، أكد الرئيس بوتين على أن روسيا تعمل على تعزيز العلاقات مع الدول الأخرى، وتعتبر أن التعاون الدولي هو السبيل الوحيد لحل القضايا الدولية المشتركة، وخاصة فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية الهامة.

 

و تحدث بوتين عن العلاقات بين روسيا والغرب، وأشار إلى أن الغرب يستخدم العقوبات والضغوط الاقتصادية كأدوات للتأثير على سياسات روسيا، وأن روسيا لن تقبل هذا النوع من الضغوط و ستدافع عن مصالحها الوطنية بكل الوسائل المتاحة.

 

و أكد الرئيس بوتين على أن روسيا تخوض حرباً شرسة من أجل مستقبلها، وأنها ستواصل مسيرتها نحو التقدم والازدهار بقوة وحزم، وستعمل على تحقيق الأمن والاستقرار في البلاد وحماية مصالحها الوطنية. وأنها تعتمد في ذلك على الشعب الروسي وعلى وحدته وتعاونه في هذه الفترة الحرجة، وعلى إيمانه بقوة الوطن وعزيمته على النجاح.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا