دوري أبطال أوروبا

ستبدأ مباريات دوري أبطال أوروبا، البطولة الأشهر والأكثر قوة وشعبية في كرة القدم بعد كأس العالم للمنتخبات، وهي تحلم بها جميع الأندية والجماهير، وكالعادة، ستكون الإثارة هي العنوان المتوقع لهذه البطولة التقليدية، وفي الموسم الماضي، تمكن فريق ريال مدريد الإسباني من الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 14 في تاريخه، إثر تغلبه في المباراة النهائية على فريق ليفربول الإنجليزي.

ومن المتوقع أن يواجه الميرينجي منافسة شديدة هذا الموسم للحفاظ على لقبه، حيث يسعى كبار الأندية الأوروبية للفوز بدرع ذات الأذنين الغالي.

ربع نهائي دوري أبطال أوروبا: إنتر ميلان ومانشستر سيتي يقتربون من التأهل بينما تتجدد المواجهات بين تشيلسي وريال مدريد، ونابولي وميلان

في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، شهدنا مباريات قوية ومثيرة في مواجهات الذهاب التي أقيمت في الأسبوع الماضي، حيث تألقت الفرق العملاقة وقدمت مستويات مميزة قبل المواجهات المرتقبة في مباريات الإياب بربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

في مواجهة الذهاب بين بنفيكا وإنتر ميلان، نجح الفريق الإيطالي في تحقيق انتصار مهم على ملعب الخصم بهدفين دون رد، مما يمنحه ميزة كبيرة قبل مواجهة الإياب التي ستقام (غدًا يوم الأربعاء الموافق 19/4/2023) في تمام الساعة 9 مساءً، بينما في المباراة الأخرى التي جمعت مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ، حقق الفريق الإنجليزي انتصاراً مذهلاً بثلاثة أهداف دون رد، مما يجعله قريباً من التأهل للدور نصف النهائي، وسيتقابل الفريقان (غدًا يوم الأربعاء الموافق 19/4/2023) في تمام الساعة 9 مساءً.

ثم في اليوم التالي، انتهت المواجهة بين ريال مدريد وتشيلسي بفوز الفريق الملكي بهدفين نظيفين، ليحقق تفوقاً مهماً قبل مباراة الإياب التي ستقام (اليوم 18 أبريل 2023) في تمام الساعة 9 مساءً، أما المباراة الأخيرة التي جمعت نابولي وميلان، فقد انتهت بفوز فريق ميلان بهدف نظيف، ليضع قدماً في الدور نصف النهائي، حيث سيتقابل الفريقان (اليوم 18 أبريل 2023) في تمام الساعة 9 مساءً.

تحديد موعد مباريات دور نصف النهائي في دوري أبطال أوروبا2022-23

نصف النهائي في مباريات دوري أبطال أوروبا
يترقب عشاق كرة القدم حول العالم مباريات دور نصف النهائي، ومن المتوقع أن تكون هذه المرحلة من البطولة مليئة بالإثارة والتشويق حيث تتنافس أقوى الأندية الأوروبية على بطاقة العبور إلى المباراة النهائية.
ستقام مباراتين في دور نصف النهائي وستكون المباراة الأولى بين (الفائز من بنفيكا والإنتر).

و(الفائز من ميلان ونابولي)، وسيكون موعد مباراة الذهاب في يوم (الثلاثاء 9 مايو 2023)، وستكون مباراة الإياب في يوم (الثلاثاء 16 مايو 2023)، ومن المتوقع أن تكون هذه المواجهات مليئة بالإثارة والتشويق، حيث ستتنافس الفرق على بطاقة العبور إلى المباراة النهائية.

بالنسبة للمباراة الثانية، ستكون بين (الفائز من مانشستر سيتي وبايرن ميونخ)، و(الفائز من ريال مدريد وتشيلسي)، وستقام مباراة الذهاب في يوم (الثلاثاء 9 مايو 2023)، وستقام المباراة الثانية(الإياب) في يوم (الثلاثاء 16 مايو 2023).

وبينما ينتظر عشاق كرة القدم هذه المواجهات المثيرة، فإنهم يتوقعون أن تحدث العديد من المفاجآت في الأداء الرياضي للفرق، وأن تكون المباريات مليئة بالإثارة والتشويق، وسيبقى العالم ينتظر بفارغ الصبر لمعرفة الفريق الذي سيتأهل إلى المباراة النهائية لعام2022-23.

تاريخ تأسيس دوري أبطال أوروبا وأبرز الفائزين بها

تاريخ تأسيس دوري أبطال أوروبا
يعود تاريخ تأسيس دوري أبطال أوروبا إلى عام 1955، حيث أقيمت المسابقة لأول مرة تحت اسم “كأس الأندية الأوروبية البطلة”، وفي عام 1992، تغير اسم البطولة إلى “دوري أبطال أوروبا”، وتعتبر هذه البطولة الأكثر شعبية وقيمة في كرة القدم الأوروبية والعالمية على مر التاريخ.

حيث شهدت البطولة تتويج العديد من الفرق الكبيرة باللقب، ويأتي ترتيبهم كآلاتي:
• ريال مدريد الإسباني: يعتبر هو الفريق الأكثر تتويجاً باللقب حيث حصد الكأس 14 مرة.
• فريق ميلان الإيطالي: يأتي في الترتيب الثاني بواقع 7 ألقاب.
• فريق برشلونة الإسباني: هو في المركز الثالث بستة ألقاب.

بي إن سبوت القطرية؛ الخيار الأمثل لمتابعة مباريات دوري أبطال أوروبا في الشرق الأوسط

متابعة مباريات دوري أبطال أوروبا

تُعد دوري أبطال أوروبا واحدة من أكثر البطولات المحبوبة والمشاهدة على مستوى العالم، حيث يتابعها ملايين الجماهير في جميع أنحاء العالم، ومن أجل تلبية رغبة الجماهير، تتعاون البطولة مع شركات عديدة لنقل المباريات على الهواء مباشرة.

تتم إذاعة مباريات دوري أبطال أوروبا في الشرق الأوسط حصريًا على مجموعة قنوات بي إن سبورت القطرية، وعادةً ما يتم بث مثل هذه المباريات على قناة beIN SPORTS Premium ، ويتوفر نظام اشتراك لعشاق البطولة حيث يُمكنهم الاشتراك في خدمة القنوات بي إن سبورت لمشاهدة المباريات على الهواء مباشرة على التلفزيون أو الإنترنت.

وتعتبر بي إن سبورت هي الموزع الحصري لدوري أبطال أوروبا في الشرق الأوسط، وتتيح للمشاهدين متابعة المباريات بجودة عالية، وتغطية شاملة لكافة الأحداث والتفاصيل المهمة في البطولة.

بشكل عام، تترقب جماهير الساحرة المستديرة مباريات الإياب لمعرفة من سيتأهل للنصف النهائي ويقترب خطوة أخرى من التتويج باللقب الأغلى، حيث في مباراة اليوم يأمل فريق (تشيلسي) أن ينقلب على خسارته الأولى أمام (ريال مدريد) ويحقق انتصاراً يؤهله للدور نصف نهائي دور أبطال أوروبا، بينما يسعى فريق نابولي للعودة من تأخره بهدف واحد أمام ميلان والتأهل لنصف النهائي.

بينما غدًا، سيواجه فريق (مانشستر سيتي نظيره بايرن ميونيخ) في مباراة يعتبرها البعض مباراة تحصيل حاصل، بينما (سيقابل بنفيكا فريق إنتر ميلان) في محاولة للعودة من تأخره بهدفي وتحقيق التأهل للدور المقبل.

“قد يهمك: ليونيل ميسي

وأخيرًا، ستبقى أجواء المنافسة ملتهبة حتى اللحظات الأخيرة من مباريات الإياب، فالمفاجآت لا تنقطع في دوري أبطال أوروبا، والفرص متاحة لجميع الفرق لتحقيق الانتصار والتأهل للدور نصف النهائي، ومن ثم الاقتراب من حمل الكأس.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا