خطوات بسيطة للتخلص من « بق الفراش » نهائياً وبدون عودة بطريقة مضمونة وسهلة

التخلص من بق الفراش المنزلي

يعتبر بق الفراش من الحشرات الصغيرة التي تتغذى على دماء الإنسان والحيوانات، وهو ينتشر بشكل كبير في الأماكن المغلقة والرطبة وبما أنه يتكاثر بسرعة فإنه من الصعب إبادته بشكل نهائي، ولكن باستخدام الحلول الصحيحة يمكن التخلص منه نهائياً وبدون عودة.

 

1- التنظيف العميق:

يعد التنظيف العميق أولى الخطوات الأساسية للتخلص من بق الفراش، ويتضمن ذلك تنظيف المكان بالكامل وخاصة المفروشات المصابة بالمكنسة الكهربائية، ويجب التركيز على الأماكن التي يمكن أن تختبئ بها الحشرات مثل: الفرش، المراتب، المخدات، الأسرّة، والستائر. يجب استخدام مكنسة كهربائية ذات فلتر HEPA وذلك للتأكد من تجنب نشر الحشرات في الهواء.

 

2- غسل المفروشات بدرجة حرارة عالية:

يجب غسل المفروشات المصابة بدرجة حرارة عالية تتراوح بين 60 و 90 درجة مئوية، ويمكن إضافة المبيدات الحشرية المناسبة إلى الماء في عملية الغسيل. ويفضل استخدام المجفف الحراري بعد الغسيل للتأكد من قتل الحشرات.

خطوات بسيطة للتخلص من « بق الفراش » نهائياً وبدون عودة بطريقة مضمونة وسهلة

3- الاستخدام المنتظم للمكانيكيات:

يمكن استخدام المكانيكيات المناسبة للتخلص من بق الفراش مثل: الفرشاة اللاصقة والمكنسة البخارية، حيث يمكن استخدام الفرشاة اللاصقة لإزالة الحشرات والبيض من المفروشات والأسطح المختلفة، ويمكن استخدام المكنسة البخارية لقتل الحشرات بالبخار والحرارة.

 

4- الاستخدام المنتظم للمبيدات الحشرية:

يمكن استخدام المبيدات الحشرية المناسبة للتخلص من بق الفراش، وتتوفر هذه المبيدات بصورة رذاذ أو بودرة، ويجب اتباع تعليمات الاستخدام بعناية، ويفضل استخدام المبيدات التي تحتوي على مركبات مثل البيرثرويد، والإيميداكلوبريد، والفيبرونيل.

 

الخلطات المنزلية الطبيعية للتخلص من بق الفراش

 

– خليط الصودا الخبز والملح:

يتم خلط كمية متساوية من الصودا الخبز والملح وتفريغها في زجاجة بخاخ، ثم يتم رش المكان المصاب بالبق بهذا الخليط، ويترك لمدة 24 ساعة قبل تنظيف المكان بالكامل.

 

– زيت شجرة الشاي:

يمكن استخدام زيت شجرة الشاي كمبيد حشري طبيعي للتخلص من بق الفراش، حيث يتم خلط قطرات من الزيت مع الماء في زجاجة بخاخ ورش المكان المصاب بهذا الخليط.

 

– الكزبرة:

تعد الكزبرة من الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على مركبات تساعد في قتل الحشرات، ويمكن استخدامها للتخلص من بق الفراش، حيث يتم غلي مسحوق الكزبرة في الماء لمدة 10 دقائق، ثم يتم تركها لتبرد ويتم رش المكان المصاب بهذه الخلطة.

 

– الخل:

يتم خلط الخل مع الماء بنسبة 1:3، ثم يتم رش المكان المصاب بالبق بهذه الخلطة والترك لمدة 30 دقيقة قبل تنظيفه بالمكنسة الكهربائية.

 

6- عزل المكان:

يمكن عزل المكان للتخلص من بق الفراش، وذلك بوضع الفرش والمراتب في أكياس خاصة بالتخلص من الحشرات، ويمكن استخدام الشرائط اللاصقة لعزل الفرش والمراتب عن الحشرات.

 

7- الوقاية من الإصابة ببق الفراش :

 

يجب الحرص على تنظيف المكان بشكل دوري وتركيز التنظيف على الأماكن التي يمكن أن تختبئ بها الحشرات، ويجب استخدام الفرشاة اللاصقة بشكل منتظم لإزالة أي حشرات قد تظهر، كما يجب تفريغ كيس القمامة الخاص بالمكان في مكان بعيد عن المنزل. ويفضل استخدام الفرش والمراتب ذات الخامات المضادة للحشرات للوقاية من إصابة ببق الفراش مرة أخرى.

 

باستخدام الحلول السابقة يمكن التخلص من بق الفراش نهائياً وبدون عودة، ويجب الحرص على تطبيقها بشكل دوري ومنتظم للحفاظ على نظافة المكان والوقاية من إصابة ببق الفراش.

 

أيضاً، يجب تجنب شراء الأثاث المستعمل أو المنتجات المستوردة من الأماكن التي تنتشر فيها بق الفراش، كما يجب فحص الحقائب والأمتعة بعد العودة من السفر للتأكد من عدم حمل أي حشرات.

 

وفي حال عدم تمكنك من التخلص من بق الفراش بالطرق المذكورة أعلاه، يجب الاتصال بشركة متخصصة في مكافحة الحشرات للحصول على المساعدة والنصائح اللازمة للتخلص من بق الفراش بشكل فعال.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا