حملة “أكيد ست”.. طالبات الإعلام بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب يطلقن حملة جديدة

كتب: أحمد زينهم

أطلقت طالبات كلية الإعلام بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب حملة “أكيد ست” للتوعية ضد وصم المرأة والتصنيفات السلبية الموجهة إليها.

 

اختارت رولا أحمد وماهيتاب طارق وميرنا هشام وكنز محمد مشروع “أكيد ست” ليكون مشروع تخرجهم الجامعي من قسم الإعلان والعلاقات العامة.

 

واختارت الطالبات أن يكون السؤال الرئيسي للحملة هو “قالوا عليكي اية؟” حتى تستطيع كل امرأة أن تتحدث بصراحة وتحكي عن التصنيفات والوصمة التي رأتها وسمعت عنها بالإضافة إلى ذلك، تتناول الحملة كافة التسميات التي انتشرت حول المرأة في المجتمع، مثل “صيادة الرجال”، و”النكدية”، و”الفتاة المسترجلة”، وغيرها من الأوصاف.

 

وتهدف الطالبات من حملة “أكيد ست” إلى توعية المجتمع والتأكد من وعي المرأة بالتحديات التي تواجهها يومياً من تمييز وتصنيف سلبي، وتأثير ذلك سلباً عليها وعلى مكانتها في المجتمع وعلى ثقتها بنفسها.

 

وتركز الحملة على رفع مستوى الوعي والتغلب على الوصمة التي تتعرض لها المرأة ومواجهة التصنيف السلبي للمرأة ونشر الوعي بالآثار النفسية السلبية التي تتعرض لها المرأة نتيجة لذلك.

 

وتهدف الحملة أيضًا إلى إيجاد حلول لمساعدة النساء على التعافي نفسيًا من التصنيف الاجتماعي السلبي والوصم المجتمعي، من خلال جلسات توعية للنساء وكيفية التحكم في مزاجهن النفسي «هرمونات السعادة»، ورفع مستوى وعيهن بمفهوم إعطائهن «فرصة أخرى».

 

وفيما يتعلق بالجانب النظري لـ«حملة أكيد ست»! قدمت الطالبات عرضاً تقديمياً خلال الحملة، بالإضافة إلى إجراء بحث ميداني شامل في 332 صفحة، استناداً إلى أكثر من 110 دراسات مرجعية، كجزء من الجهود البحثية المسحية عالية الجودة، ويعملون حالياً على استكمال الجانب العملي لمشروع تخرجهم والذي يتضمن إنتاج الإعلانات التلفزيونية والإذاعية، وتنظيم فعاليات العلاقات العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا