تويتر يتهم “ثريدز” بسرقة أسرار تجارية وملكية فكرية ويهدد بمقاضاته

Twitter accuses Threads of stealing trade secrets

تواجه شركة “ميتا بلاتفورمز” تحديا قانونيا من منصة تويتر بعد إطلاق تطبيقها الجديد “ثريدز”. وفقًا لوكالة رويترز، قام محامي تويتر بإرسال رسالة إلى الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرغ، يهدد فيها باتخاذ إجراءات قانونية ضدهم.

 

في الرسالة، أعرب المحامي عن نية تويتر في حماية حقوق الملكية الفكرية الخاصة بها بشدة، وطالب ميتا باتخاذ إجراءات فورية للامتناع عن استخدام أي أسرار تجارية خاصة بتويتر أو أي معلومات سرية أخرى.

 

تم اتهام “ميتا” بالاستعانة بموظفين سابقين من تويتر في تطبيقهم الجديد. ووفقًا لتقرير موقع “سيمافور”، فإن هؤلاء الموظفين يمتلكون معرفة بأسرار تجارية لتويتر وما زالوا قادرين على الوصول إليها واستخدامها في تطبيقات أخرى.

 

من جانبها، تعتزم شركة تويتر اتخاذ إجراءات قانونية صارمة لحماية حقوقها. يعد هذا التهديد بالإجراءات القانونية خطوة هامة في تأكيد أهمية حماية الملكية الفكرية والمعلومات السرية للشركات التكنولوجية.

 

وقامت تويتر هددت باتخاذ إجراء قانوني ضد تطبيق “ثريدز” الذي أطلقته شركة “ميتا بلاتفورمز”، وذلك بعد جذب التطبيق أكثر من 30 مليون مشترك في أول 18 ساعة من إطلاقه.

 

وأرسل محامي تويتر رسالة إلى الرئيس التنفيذي لشركة ميتا مارك زوكربيرغ، يهدد فيها باتخاذ إجراءات قانونية ضد الشركة ويطالبها بالتوقف عن استخدام أي أسرار تجارية خاصة بتويتر أو غيرها من المعلومات السرية.

 

واتهم سبيرو “ميتا” بالاستعانة بموظفين سابقين في تويتر “مطلعين على أسرار تجارية لتويتر أو لا يزال بإمكانهم الوصول إليها وغيرها من المعلومات السرية للغاية”.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا