تحديثات جديدة للفيسبوك وانستجرام 2024

فيسبوك وانستجرام

يعد الأرق من المشاكل الصحية الشائعة في العصر الحديث، ويبدو أن استخدام الهواتف الذكية يزيد من انتشار هذه المشكلة بين الأشخاص فعندما يشعرون بالأرق، يتجه الكثيرون بشكل سريع إلى هواتفهم لتصفح وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من التطبيقات، مما يؤدي إلى تفاقم مشكلة الأرق وصعوبة النوم.

 

شركة ميتا المالكة للفيس بوك

 

وتعمل شركة “ميتا” المالكة لفيسبوك وإنستغرام على تطوير حلول لمساعدة المستخدمين على إدارة وقتهم أثناء استخدام التطبيقات، وتخفيف تأثير الهواتف الذكية على النوم وتوضح الشركة أن تحديثات الجديدة تهدف إلى مساعدة المراهقين على الشعور بالقدرة على التحكم في تجاربهم عبر الإنترنت، ومساعدة الآباء على الشعور بأنهم مجهزون لدعم أبنائهم المراهقين.

وتشمل التحديثات الجديدة إشعارات تذكيرية للمراهقين بأخذ بعض الوقت بعيداً عن التطبيقات، وتحديد حدود زمنية يومية لاستخدامها، وإرسال تنبيهات إذا استمروا في مشاهدة الريلز خلال الليل. كما يتضمن التحديث الجديد وضع الهدوء الذي يساعد على كتم الإشعارات وإرسال ردود تلقائية إلى الرسائل المباشرة، ويتيح للمستخدمين تحديد فترة زمنية لتنشيطه تلقائياً.

 

وضع الهدوء علي انستجرام

 

وإلى جانب ذلك، تم إطلاق وضع الهدوء على انستجرام في وقت سابق، والذي يشجع المستخدمين على وضع “حدود” مع أصدقائهم و متابعيهم، وكتم الإشعارات، وإرسال ردود تلقائية إلى الرسائل المباشرة (DMs). ويمكن للمستخدمين تشغيل وإيقاف وضع الهدوء عبر إعدادات التطبيق، وتحديد فترة زمنية لتنشيط تلقائيا.

من المهم أن نلاحظ أن تلك التحديثات تأتي في إطار المساعي العالمية لتحسين صحة المستخدمين على الإنترنت، وتقليل تأثير الوسائط الاجتماعية على الصحة النفسية والجسدية ويعد استخدام الهواتف الذكية بطريقة متوازنة ومسؤولة أمراً مهما للمحافظة على الصحة النفسية والجسدية، وخاصة بالنسبة للمراهقين الذين يشكلون فئة عمرية تتعرض بشكل كبير لأثر الوسائط الاجتماعية على الصحة النفسية.

 

استخدام الهواتف الذكية في فترة الليل

 

وفي هذا السياق، تشير الدراسات إلى أن استخدام الهواتف الذكية في فترة الليل يؤثر بشكل كبير على نوعية النوم، حيث يتعرض الجسم لضوء الشاشات الزرقاء التي تقلل من إنتاج الهرمون المسؤول عن النوم العميق. كما أن استخدام الهواتف الذكية قبل النوم يزيد من الاستيقاظ المتكرر خلال الليل، ويؤثر على جودة النوم ويزيد من مشاكل الأرق.

ولذلك، يعد تطوير حلول لمساعدة المستخدمين على إدارة وقتهم أثناء استخدام التطبيقات من المبادرات الهامة التي تعمل عليها الشركات التكنولوجية. ويجب على المستخدمين أيضاً التحلي بالمسؤولية والتحكم في طريقة استخدامهم للهواتف الذكية، وتحديد حدود زمنية لاستخدام التطبيقات وتجنب استخدامها في فترة الليل، وذلك لتحسين جودة النوم والصحة النفسية والجسدية بشكل عام.

و يعد إطلاق تحديثات جديدة لمساعدة المراهقين على إدارة وقتهم أثناء استخدام التطبيقات وتحسين جودة النوم من الخطوات الهامة التي تساعد على تحسين صحة المستخدمين على الإنترنت، وتعكس الاهتمام الذي توليه الشركات التكنولوجية للمساهمة في تحسين جودة الحياة في عصر الرقمية.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا