تبييض القدمين والتخلص من السواد بوصفة طبيعية

تبحث العديد من النساء عن وصفة لتبييض القدمين. وبعد وصفة العناية بالاضافر أردنا اضافة وصفات طبيعية وذلك للتخلص من السواد في الأرجل. ومن أجل نتائج مرضية لأن بعض النساء يعانون من الخشونة والسواد على مستوى الأرجل. وذلك بسبب العوامل الخارجية  مثل التعرض للغبار والأتربة. قد تلجئ بعض النساء لمعالجتها بمواد كيميائية أو بطرق بدائية مثل التقشير بالماء الساخن وهي طرق قد تكون مفيدة. وذلك لأن الخلايلة الميتة على مستوى القدم تكون صعبة الإزالة عكس باقي مناطق الجسم. لكن في هذا المقال سنذكر طريقة طبيعية بمكونات متوفرة في المنزل والتي ستعيد لقدميك ملمسهما الناعم.

التخلص من السواد وتبييض القدمين

توجد العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتبييض القدمين منها قناع البطاطس أو قناع الليمون والعسل أو قناع الحليب والدقيق. وذلك من أجل الحصول على قدم ناعمة خالية من التشققات. وسنقسم الوصفة على عدة مراحل وهي كتالي.

المرحلة الأولى لتبييض القدمين

بمكونات طبيعية منزلية نبدأ مرحلة التبييض وذلك بالتخلص من السواد والخشونة والتشققات إلى ملمس ناعم ورطب والمكونات هي:

  • عشرة عيدان من القرنفل.
  • 1/4 أكوب من الماء الدافئ.
  • 1/4 أكوب من الخل.
  • جورب خشن وآخر ناعم.
  • كيس بلاستيكي.

طريقة تحضير الخليط واستعماله

نضع حبات القرنفل في كوب الماء الدافئ ونتركها لمدة عشرين دقيقة. ثم بعد ذلك نقوم بفصل حبات القرنفل عن الماء وتصفيته ثم نضيف له الخل. ثم نأخذ الجورب ونتركه في الخليط حتى يتشرب ثم نرتديه وبعدها نرتدي كيس البلاستيكي. وأخيرا نرتدي الجورب الخشن ونكمل مهامنا اليومية وذلك لمدة 2 ساعة ونصف.

المرحلة الثانية

في هذه المرحلة سنبدأ بتقشير القدم لإزالة كل الجلد الميت ونحتاج لهلذه المرحلة المكونات التالية:

  • خمس ملاعق من الملح.
  • ليمونة مقسومة لنصفين.

طريقة التحضير

بعد انقضاء مدة الساعتين والنصف ننزع الجوارب ونغمس الليمون في الملح ثم نقوم بفركها على القدم بحركات دائرية لكل أطراف القدم ثم نغسل القدمين بماء دافئ.

المرحلة الثالثة

وفي هذه المرحلة سنعمل بعد التقشير وإزالة الجلد الميت وإزالة السواد على الترطيب والتنعيم ونحتاج في هذه المرحلة لهذه المكونات:

  • كريم مرطب.
  • تنت.

طريقة التحضير والاستعمال

بعد الغسل نقوم بدهن القدم بالكريم لكامل القدم ثم نقوم بوضع القليل من التنت ونضعه أسفل القدم.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا