تاب للمدفوعات تحصل على شهادة اعتماد على خدمة بوابة الدفع مباشرةً من قبل المدفوعات السعودية

المدفوعات السعودية

تاب للمدفوعات، الشركة الرائدة في مجال التقنية المالية في منطقة الخليج والشرق الأوسط، أعلنت حصولها على شهادة اعتماد لبوابة الدفع الخاصة بها من قبل المدفوعات السعودية (مدى). وبهذا التحديث، أصبحت تاب للمدفوعات واحدة من أوائل شركات التقنية المالية في المنطقة التي تمتلك بوابة دفع خاصة بها ومعتمدة من قبل مدى، وهي أكبر شبكة مدفوعات في المنطقة.

 

تهدف هذه الخطوة إلى تمكين الشركات من استخدام أحدث التقنيات المتاحة عبر شبكة مدى، مثل تشفير وحفظ البطاقات، مما يتيح للعملاء الدفع عبر المتاجر الإلكترونية بطريقة سهلة وآمنة. يُعتبر ذلك تحسينًا لسلاسة الدفع وزيادة نسب نجاح العمليات الشرائية.

 

صرح علي أبوالحسن، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة شركة تاب للمدفوعات، بأن الحصول على شهادة بوابة الدفع من قبل المدفوعات السعودية يتوافق مع برنامج تطوير القطاع المالي التابع لرؤية المملكة 2030. ويهدف هذا التعاون إلى رفع نسبة التعاملات غير النقدية إلى 70٪ بحلول عام 2025، وتسهيل آلية استقبال المدفوعات للمتاجر ودعمها في النمو والازدهار.

 

تشير الإحصائيات إلى أن شبكة مدى تضم أكثر من 30 مليون حامل بطاقة، ما يشكل 90٪ من إجمالي عمليات الدفع في المملكة العربية السعودية. وشهدت معاملات التجارة الإلكترونية في المملكة نموًا بنسبة 50٪ خلال الربع الأول من عام 2023 مقارنة بالعام السابق. حملة بطاقات مدى تشكل نحو 50٪ من قوة الشراء في منطقة الخليج العربي و35٪ في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

من جانبه، أعرب سلطان العنزي، المدير التنفيذي لشركة تاب للمدفوعات في المملكة العربية السعودية، عن أهمية التعاون مع المدفوعات السعودية. وأشار إلى فوائد التقنيات المالية المطورة، مثل تشفير وحفظ بطاقات العملاء.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا