بالفيديو لحظة سقوط مروحية عسكرية في « منطقة البقعة» وإصابة قائدها

وقع اليوم الاثنين الموافق 19 يونيو/حزيران 2023، تعرضت مروحية عسكرية للسقوط في إحدى المناطق الزراعية في الأردن، وتحديدا في منطقة البقعة شمال العاصمة الأردنية عمان وأفادت المصادر الرسمية بأن الحادث لم يسفر عن وقوع ضحايا بين المدنيين، ولكن قائدي المروحية تعرضا لإصابات متوسطة.

 

نوع مروحية العسكرية منطقة البقعة

 

ووفقاً للمعلومات الأولية، فإن المروحية التي تحطمت كانت من نوع كوبرا وتابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، وكانت في رحلة تدريبية عندما وقع الحادث. وقد أظهرت مقاطع فيديو متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي اللحظات الأخيرة قبل الحادث، حيث يظهر الفيديو انخفاض المروحية بشكل مريب قبل أن تسقط وتحطم نفسها في الأرض.

بالفيديو لحظة سقوط مروحية عسكرية في « منطقة البقعة» وإصابة قائدها

ولم تتضح بعد الأسباب الدقيقة وراء الحادث، ولكن يشتبه أن يكون السبب وراء الحادث خللاً فنيا في المروحية. وقد قامت فرق الإنقاذ و الإسعاف بالتحرك إلى موقع الحادث على الفور، وتم نقل الطيارين المصابين إلى مدينة الحسين الطبية في العاصمة الأردنية عمان لتلقي العلاج اللازم.

 

السلطات الاردنية

 

وقد أعربت السلطات الأردنية عن حزنها و أسفها للحادث، وقدمت التعازي لأسرة الطيارين المصابين، أكدت على أهمية التحقيق في الحادث والكشف عن الأسباب الدقيقة وراء الحادث، واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة الطائرات و الطيارين في المستقبل.

 

ويعد هذا الحادث تذكير للجميع بأهمية السلامة في جميع الأنشطة العسكرية والتدريبية، وأهمية ضمان توفير جميع الإجراءات اللازمة لتجنب وقوع الحوادث وضمان سلامة الجميع. ويجب على الجميع أن يتحلى بالحذر والوعي في جميع الأوقات واتباع جميع الإجراءات الوقائية والأمنية المطلوبة لتجنب وقوع الحوادث والمخاطر في المستقبل.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا