بالصور سقوط كوبري مشاة جامعة مصر الدولية وتعطل حركة المرور

كوبري مشاة جامعة مصر الدولية واحدًا من أهم الكباري في مصر، إذ يربط بين منطقتي الشيخ زايد والدقي، ويستخدمه الآلاف من الطلاب والمواطنين يوميًا للوصول إلى جامعة مصر الدولية والمناطق المجاورة. ولكن اليوم، تعرض الكوبري لحادثة سقوط مروعة أسفرت عن تعطل حركة المرور وإصابة العديد من الأشخاص.

سقوط كوبري مشاة جامعة مصر الدولية

كانت الحادثة مفاجئة، حيث تحطمت جزء كبير من الكوبري وسقطت الأجزاء المتحطمة على الشارع الرئيسي ، مما أدى إلى تعطل حركة المرور وفي البداية، لم يكن واضحًا ما هي الأسباب الحقيقية وراء سقوط الكوبري.

 

سقوط كوبري مشاة جامعة مصر الدولية

 

يتم إجراء تحقيق شامل وما اسباب سقوط الكوبري وبعد الحادثة، تم توقيف حركة المرور في المنطقة وإغلاق الكوبري بشكل كامل حتى يتم إصلاحه وإعادة تأهيله. وتم تشكيل لجنة مكلفة بتقييم الأضرار وتقدير التكاليف اللازمة لإصلاح الكوبري وإعادته إلى حالته السابقة.

 

وقد أثارت الحادثة موجة من الغضب والاستياء بين المواطنين بسبب تعطل السيارات ومن المتوقع أن يستغرق إصلاح الكوبري عدة أيام ، وهل سيتم توفير مسار بديل للمشاة والدراجات الهوائية خلال فترة الإصلاح وايضا توفير مسارات بديلة للسيارات والحافلات لتجنب المنطقة المتضررة من الكوبري.

سقوط كوبري مشاة جامعة مصر الدولية

توعية الجمهور بأهمية الصيانة الدورية

 

ومن المهم أن يتم توعية الجمهور بأهمية الصيانة الدورية والتحديث، وتشجيعهم على الإبلاغ عن أي عيوب أو تدهور في البنية التحتية. كما يجب على الحكومة توفير الموارد اللازمة للصيانة الدورية والتحديث الجيد للجسور والكباري والطرق في مصر.

 

في النهاية، يجب أن يكون هناك التزام صارم من قبل الحكومة والمواطنين بتحسين الصيانة والتحديث في مصر، وذلك لضمان سلامة المواطنين والحفاظ على البنية التحتية للدولة ويجب أن نتذكر دائماً أن الصيانة الدورية والتحديث الجيد هما العاملان الأساسيان في الحفاظ على سلامة المجتمع وتطويره.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا