المصريون في نيوزيلندا يصوتون بانتخابات الرئاسة 10 مساء اليوم بتوقيت القاهرة

المصريون في نيوزيلندا يصوتون بانتخابات الرئاسة 10 مساء اليوم بتوقيت القاهرة، حيث سوف تنطلق عملية تصويت المصريين بالخارج بالانتخابات الرئاسية 2024 يوم الجمعة غدا بعد بدء فترة الصمت الانتخابي وانتهاء الدعاية الانتخابية للمرشحين بالخارج وذلك بناء على الجدول الزمني لإجراء الانتخابات.

المصريون في نيوزيلندا يصوتون بانتخابات الرئاسة 10 مساء اليوم بتوقيت القاهرة

وسوف تبدأ عملية تصويت المصريين بالخارج في نيوزيلندا الساعة 10:00 مساء يوم الخميس بتوقيت مصر وتكون نيوزلندا أول دولة تتم فيها الانتخابات بينما اللجنة الأخيرة بالخارج للمصريين تكون في لوس انجلوس.

المصريون في نيوزيلندا يصوتون وسوف تجري العملية الانتخابية خارج البلاد في 137 سفارة وقنصلية موجودة في 121 دولة على مستوى العالم والتي قد صدر قرار من مجلس الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 27 عام 2023 بتحديد مقرات هذه اللجان وعناوينها.

المصريون في نيوزيلندا يصوتون بانتخابات الرئاسة 10 مساء اليوم بتوقيت القاهرة

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات انهم الحق كل مصري مقيم في الخارج ومسجل فيه قاعدة بيانات الناخبين خلال ثلاث أيام المحددة للانتخابات سواء كان مقيما أو مسافرا لبعض الوقت أن يدلي بصوته في الانتخابات وذلك من خلال بطاقة الرقم القومي الخاصة به أو جواز السفر الساري الذي يتضمن الرقم القومي .

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا